عمار النعيمي يترأس الجلسة الخامسة للمجلس التنفيذي لإمارة عجمان عن بعد

التاريخ : 2020-08-26 (05:51 PM)   ،   المشاهدات : 899   ،   التعليقات : 0

عجمان
عمار النعيمي يترأس الجلسة الخامسة للمجلس التنفيذي لإمارة عجمان عن بعد

ترأس سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي جلسة المجلس التنفيذي الخامسة لعام 2020 والتي عقدت عن بعد بواسطة الاتصال المرئي .

و استهل سموه الجلسة بالتهنئة بحلول العام الهجري الجديد متمنياً أن يكون عاما مليئا بالمنجزات والمسرات على دولة الإمارات ودول العالم كافة.

وأشاد في كلمته الافتتاحيه بفريق عمله في حكومة عجمان الذي عمل خلال الفترة الماضية بنهج الحكومة الواحدة وتكاملت جهوده من أجل تحقيق الأهداف الأسمى المتمثلة في حماية سلامة الأرواح والحفاظ على المكتسبات .ووجه سموه الجهات الحكومية إلى مواصلة العمل على هذا النهج بتناغم وانسجام لتستمر الأعمال والخدمات وتواصل طريقها نحو التطور والتقدم بما يتناسب مع المستجدات.

ووجه سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي فريق عمله بضرورة التعلم من تجاربهم السابقة والتفوق على أنفسهم من خلال عمليات وأدوات أكثر كفاءة وفاعلية تحقق العائد الأعلى للمجتمع وتلبي طموحات أصحاب المصلحة.

وقال سموه : " كلي ثقة بأنكم أصبحتم أقدر وأقوى على التعامل بإيجابية ومرونة مع التحديات والتغيرات المستقبلية وتسخير الظروف المحيطة لكل مافيه مصلحة الوطن وخدمة المجتمع".

استضافت الجلسة معالي حصة بنت عيسى بو حميد وزيرة تنمية المجتمع التي استعرضت نتائج تقرير المؤشر الوطني لجودة الحياة الذي أعده المركز الوطني للسعادة وجودة الحياة بوزارة تنمية المجتمع وأكدت معاليها أن ملف جودة الحياة متأصل منذ نشأة دولة الإمارات في عهد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان "طيب الله ثراه" الذي كانت له رؤية طموحة للارتقاء بجودة الحياة في دولة الإمارات وأرسى لها نهجا واضحا ومحددا سارت عليه قيادات الدولة بالعديد من البرامج والمبادرات ووضعت له مؤشرات وأهدافا استراتيجية.

واستعرض التقرير مصفوفة الأولويات بالنسبة للدولة المتقدمة وللمجتمع المترابط ولجودة حياة الأفراد والعوامل المؤثرة في جودة الحياة وقدم عددا من التوصيات التي تهدف إلى تطوير خطة عمل لحكومة دولة الامارات لتعزيز جودة الحياة والتعرف على الفرص والتحديات من خلال إعداد الدراسات والسياسات بشكل شمولي في ثمانية مجالات وهي تكلفة المعيشة والثقافة المالية وترشيد الاستهلاك وعدم الإسراف وخدمات الإسكان ونظام التقاعد وسياسة مناعة الإمارات وسياسة الصحة النفسية والمواطنين في بيئة العمل.

وأشادت معالي حصة بوحميد بنتائج الدراسات التي نفذتها الجهات الحكومية في إمارة عجمان مثل دراسة مؤشر جاذبية إمارة عجمان ودراسة الحياة الاجتماعية وسعادة الطفل والتي تعكس الجهود المبذولة في الحكومة لتعزيز جودة الحياة في الإمارة والفرصالتي يمكن تحسينها وتطويرها.

وفي هذا الاتجاه أكد سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي أن مسيرة التطور مستمرة ولن تتوقف عند محطة واحدة حيث حددت القيادة الرشيدة هدفا واضحا للاهتمام بكافة فئات المجتمع والتعامل مع احتياجاتهم وظروفهم وتوفير الحياة الكريمة لهم وعليه عملت حكومة عجمان على رفع مستوى الرفاهية بكافة أشكاله من خلال تطوير السياسات الحكومية لخدمة مجتمع الإمارة .

ووجه سموه اللجنة المحلية التي تتولى التنسيق مع وزارة تنمية المجتمع لإعداد الدراسات والسياسات في المجالات التي حددها التقرير.

واعتمد سموه وثيقة استراتيجية النفايات الصلبة في إمارة عجمان 2035 وذلك بعد الاطلاع على عرض قدمه الفريق الفني المشكل لمشروع إدارة النفايات وتحتوي الوثيقة على تطوير نظام حوكمة لإدارة النفايات في الإمارة يتضمن تطويرسياسة لإدارة ومراقبة النفايات ونظاما لتصنيفها ودليل توعية وتعليم حول كيفية التعامل مع النفايات الصلبة وخطة بناء القدرات المؤسسية لتعزيز القدرة على تنفيذ الاستراتيجية والمبادرات والسياسات اللازمة لإدارة النفايات 2035 .

واطلع المجلس على تقرير سير عمل أجندة السياسات ذات الأولوية 2019- 2020 قدمتة إدارة السياسات والاستراتيجية في الأمانةالعامة للمجلس التنفيذي واستعرضت السياسات التي تم إنجازها .

وأوضح سعادة الدكتور سعيد سيف المطروشي الأمين العام للمجلس التنفيذي انه تمت مراجعة السياسات خلال فترة جائحة كورونا ليتم تقييم مدى قدرتها على الاستجابة للمتغيرات التي طرأت خلال هذه الفترة.

ووجه سموه بضرورة تصميم السياسات مستقبلا لتكون أكثر مرونة وقدرة على الاستجابة للمتغيرات مؤكدا أهمية وجود سياسات متينة ومتكاملة تبنى عليها الخطط والبرامج الحكومية لتخدم أهداف الإمارة ومجتمعها.

كما اطلع المجلس على عرض قدمه فريق إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث بعجمان يوضح آخر التطورات والإحصائيات لاحتواء وباءكورونا في الإمارة .

ووجه سموه في هذا الإطار الجهات الحكومية بالتباحث والتنسيق مع الجهات والمؤسسات المحلية والاتحادية المعنية لتذليل الصعوبات أمام المتضررين من تأثيرات الأزمة لمساعدتهم على تجاوز المرحلة الحالية والتعافي من آثارها.

وفي ختام الجلسة أثنى سموه على الأداء الإيجابي لفرق العمل الحكومية متمنيا أن يستمر العمل بأفكارمتجددة وهمة وعزيمة عالية.

| بواسطة:

إضافة تعليق

الخبر التالي

طقس الغد مغبر وغائم جزئياً