رأس الخيمة تكشف عن قائمة وجهاتها ومغامراتها المناسبة للحيوانات الأليفة

التاريخ : 2020-08-26 (10:41 AM)   ،   المشاهدات : 1072   ،   التعليقات : 0

رأس الخيمة تكشف عن قائمة وجهاتها ومغامراتها المناسبة للحيوانات الأليفة

احتفالاً باليوم العالمي للكلاب، كشفت إمارة رأس الخيمة عن وجهات المغامرات التي يمكن للزوار الاستمتاع بها في الهواء الطلق برفقة حيواناتهم الأليفة. وتزامناً مع  اعتدال الطقس، توفر الإمارة مجموعة واسعة من التجارب التي تناسب الزوار من مربي الكلاب كالمشي في الوديان، وزيارة المقاهي والمغامرات الصحراوية سواء كانت رحلة ليوم واحد أو عدة أيام. وكونها من أكثر الإمارات صديقة للحيوانات الأليفة في  الدولة، تعاونت هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة مع (Flopster)، التطبيق الشهير الذي يُعرّف المجتمع بالأنشطة المناسبة للحيوانات الأليفة في أنحاء الدولة، لكشف أهم الوجهات التي ترحب بأصحاب الحيوانات الأليفة في الإمارة.

 

رحلات الصحراء

عندما يتعلق الأمر بمغامرات الصحراء، فإن  التخييم بصحبة العائلة والأصدقاء وخاصة خلال الأشهر التي تميل إلى البرودة يتيح للمخيمين فرصة لقضاء أوقات ممتعة مع  كلابهم في الهواء الطلق والاستمتاع بالمساحات الخارجية  الواسعة التي توفرها الإمارة. بإمكان مربي الكلاب التخييم في مواقع آمنة موصى بها مع تجنب المناطق المنخفضة مثل وديان الأنهار واختيار مناطق أعلى بعيدة بما يكفي عن مستويات المياه المرتفعة خاصة خلال فصل الشتاء. كما يُنصح الالتزام بالقوانين المتعلقة بإشعال النار عند الطهي في الصحراء، وإبقاء الخيام بعيدًا عن مناطق الطهي وحرق الأخشاب. أما بالنسبة للذين يبحثون عن تجربة صحراوية أقصر فيمكنهم أيضًا القيام بنزهة عائلية مع كلابهم  والاستمتاع المناظر الواسعة للكثبان الرملية في صحراء الإمارة.

.

وجهات غنية بالأنشطة

تشتهر إمارة رأس الخيمة بشواطئها الخلابة التي ترحب معظمها بالحيوانات الأليفة. حيث يمكن للزوار وكلابهم قضاء وقت ممتع مع العائلة والأصدقاء على الشاطئ. ويعتبر شاطئ قرية الحمرا و شاطئ فلامينجو من الشواطئ المفضلة للمجتمع المحلي، حيث يُسمح للحيوانات الأليفة فيها باللعب. وللراغبين بتناول وجبة خفيفة على الشاطئ مع كلابهم، فيمكنهم التوجه إلى مطعم روزوالياباني الذي يرحب بالحيوانات الأليفة في جلساته الخارجية على شاطئ فلامينجو. كما يوفر وادي شوكهأيضاً فرصة للتنزه بصحبة الكلاب بين أحضان الطبيعة والتمتع بالمناظر والأجواء المميزة في المنطقة. أما عشاق المغامرة فيمكنهم التوجه إلى مسارات المشي في جبل جيس لنزهة تمتد على مسافة خمس إلى سبعة كيلومترات وسط المنحدرات الصخرية والمناظر الخلابة. وعند التوجه لهذه المسارات، يُنصح المتنزهين مع الكلاب على حملأطواق للكلاب ، ووجبات خفيفة ،ومياه إضافية ، وطعام ، وكتيب التطعيم الخاص بالكلاب، وكذلك التأكد من التنظيف خلف حيواناتهم الأليفة وعدم ترك أي مخلفات.

 

التجارب في قلب المدينة

يمكن لزوار الإمارة المتوجهين لوسط المدينة الإقامة في شقق "أمواج التابعة للحمرا" الفاخرة التي تستقبل الحيوانات الأليفة، وهي إحدى خيارات الإقامة المعتمدة من قبل تطبيق "فلوبستر". وتحتضن هذه الشقق العديد من وسائل الراحة المناسبة للعائلة مثل برك السباحة والنادي الرياضي ومنطقة الألعاب، كما يتوفر مطبخ صغير للاستخدام الذاتي في كل غرفة، ليتمكن الضيوف من تحضير الوجبات الخفيفة المفضلة لحيواناتهم الأليفة خلال فترة الإقامة.

 

وفي مرسى ونادي الحمرا لليخوت، يرحب نادي الإبحار في رأس الخيمة بالضيوف بصحبة كلابهم في أجواء مناسبة للحيوانات الأليفة والتي تشمل المطاعم والمقاهي  المجاورة مثل مارينا ميوز (Marina Muse ) وتوكانو كافيه ((Tucano Coffee. كما يتيح كل من ذا كودفاذر (The Codfather) و بريك آند باريل (Break & Barrel)  للضيوف وكلابهم فرصة الاستمتاع بأشعة الشمس ونسيم البحر في  مناطق الاستراحة الخارجية، بينما يحرص الموظفون على تقديم الماء بشكل مستمر للحيوانات الأليفة لحمايتها من الأجواء الحارة.

وحفاظاً على صحة حيواناتكم الأليفة، ننصح بتجنب التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة خلال التنزه على مسارات المشي، والخروج بدلاً من ذلك في ساعات الصباح الباكر حوالي السادسة صباحاً  أو الانتظار حتى ساعات المساء الأكثر  اعتدلا للحرارة.  وعند اصطحاب الكلاب للخارج في الإمارة، يتعين على أصحابها تنظيف مخلفاتها وحمل كميات كافية من الماء والتأكد من ارتدائها للطوق دائماً.  وتوفر إمارة رأس الخيمة وجهة آمنة للعائلات، فهي حاصلة على شهادة الأمان من "بيرو فيريتاس" وختم السفر الآمن من المجلس العالمي للسفر والسياحة.

 

للمزيد من المعلومات فيما يخص الأنشطة والوجهات المذكورة أعلاه:

شقق "أمواج التابعة للحمرا" الفاخرة

موقع الحجز: Booking.com

الموقع: شارع مينسك ، قرية الحمرا ، رأس الخيمة

الاتصال: عبر Booking.com

ملاحظة: عند الإقامة مع الكلاب الأليفة ، يُطلب وديعة مقدمة بقيمة 500 درهم إماراتي لتغطية أي أضرار محتملة تسببها الحيوانات الأليفة أثناء إقامتهم. يُطلب من الضيوف أيضًا إحضار متطلبات الحيوانات الأليفة الخاصة بهم مثل المناشف والوجبات الخفيفة ، حيث لا يوفرها الفندق.



إضافة تعليق

الخبر التالي

هذا أول متجر يطفو على الماء لـ