معرض عجمان لحقوق الامتياز والعلامات التجارية وقطاع التجزئة ينطلق اليوم

  ،   المصدر : عجمان / غرفة تجارة وصناعة عجمان التاريخ : 2017-04-16   ،   المشاهدات : 903   ،   التعليقات : 0

 معرض عجمان لحقوق الامتياز والعلامات التجارية وقطاع التجزئة ينطلق اليوم

 


برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان تنطلق اليوم "الاثنين" فعاليات معرض عجمان لحقوق الامتياز والعلامات التجارية وقطاع التجزئة 2017 والذي تنظمه غرفة تجارة وصناعة عجمان بالتعاون مع شركة اندكس للمؤتمرات والمعارض وذلك على مدار يومين في مركز الإمارات للضيافة بمشاركة 100 علامة تجارية محلية وإقليمية وعالمية من قطاعات مختلفة يمثلون 13 دولة عربية وأجنبية.
وقال المهندس أنس المدني نائب الرئيس والرئيس التنفيذي لمجموعة اندكس القابضة: "نرى إقبال كبير من المستثمرين في قطاع حقوق الامتياز – الفرانشايز الذي يشهد نموا ملحوظا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حيث أصبح اليوم مصدرا هاما لفرص أعمال جديدة. ويأتي إقامة هذا الحدث لدعم قطاع حقوق الامتياز وتقديم فرص استثمارية لفئة أصحاب الأعمال الناشئة وتعريفهم على أفضل الأساليب لإنشاء مشاريعهم وتسويقها في دولة الإمارات العربية المتحدة، التي تحتل المرتبة الأولى في العالم العربي في سهولة ممارسة أنشطة الأعمال."
وأضاف المهندس أنس المدني:” ندعو جميع رجال الأعمال الذين يرغبون في الاستثمار في مجال حقوق الامتياز ولكن ليس لديهم خلفية في إدارة الأعمال التجارية لزيارة هذا المعرض للتعرف على الشركات المشاركة من الدولة وخارجها وسماع قصص نجاحهم في مجال حقوق الامتياز. هذا ويسلط المعرض هذا العام الضوء على واحدة من أهم القطاعات التجارية، وهي عربات الطعام – Food Trucks، حيث يشهد المعرض مشاركة 5 عربات مختلفة لأول مرة. “
ومن جهتها أكدت جميلة كاجور مدير إدارة تنمية اعمال الإمتياز التجاري بغرفة عجمان، على الدور الرئيسي للمعرض في دعم مشاريع رواد الاعمال سواء بالترويج للمشاريع القائمة او توفير منصة مشاريع عالمية لرواد ورائدات الاعمال الباحثين عن علامات تجارية ناجحة، كما يعزز المعرض من جذب الاستثمارات في قطاع التجزئة.
مشيرة إلى تطور المعرض في نسخته الثالثة بوجود قطاعات حقوق الامتياز والتجزئة والعلامات التجارية ومشاركة كبيرة من الشركات والعلامات التجارية الوطنية، الامر الذي سيتيح تنوع أكبر لزوار المعرض وزيادة الاستفادة منه وتعزيز الخبرات.
كما أوضحت أن المعرض يصاحبه فعالية محطة عربات "إف بي آر عجمان" وهو عبارة عن معرض خارجي لعرض وبيع آخر ابداعات العربات الغذائية لزوار وجمهور الامارة من الصباح وحتى الساعة العاشرة مساءا.
وثمنت جميلة كاجور حرص القيادة الرشيدة على الارتقاء بمشاريع رواد الاعمال وتوفير المناخ المناسب من خلال الجهات المعنية وحثهم على خوض غمار العمل الحر والبدء في مشاريع خاصة حتى اصبح الكثير من رواد ورائدات الاعمال يملكون علامات تجارية تنتشر في مختلف إمارات الدولة وكذلك في العديد من الدول العربية والاجنبية.
واضافت ان غرفة عجمان لها دور رئيسي بتوجيهات دائمة من مجلس الادارة بضرورة توفير الدعم والفرص والتوجيه المناسب لرواد الاعمال من خلال الشراكات القائمة مع العديد من الجهات الحكومية المحلية والاتحادية والمؤسسات الخاصة إضافة لتنظيم المعارض المتخصصة والترويج لهم، هذا إلى جانب مشاركة العديد من رواد الاعمال في محتلف المعارض الاقليمية والدولية تحت مظلة غرفة عجمان.
وختاما وجهت كاجور الدعوة للمهتمين من رواد الاعمال بزيارة المعرض والاستفادة منه لاسيما في وجود مشاركات متنوعة في كافة القطاعات ووجود العديد من الخبراء والمعنين بقطاع حقوق الامتياز التجاري والعلامات التجارية وقطاع التجزئة.

 



إضافة تعليق

الخبر التالي

‫أعلنت هيئة الأعمال الخيرية بعجمان عن إطلاق حملة إنسانية عاجلة لدعم الصومال‬