ورشة حكايات الغابه وصناعة دمى الغابه تلقى تفاعل الأطفال بملتقى الحمرية الصيفي

التاريخ : 2020-07-25 (02:06 PM)   ،   المشاهدات : 537   ،   التعليقات : 0

الشارقة
ورشة حكايات الغابه وصناعة دمى الغابه تلقى تفاعل الأطفال بملتقى الحمرية الصيفي

 

بكل حب وشغف تفاعل الأطفال المشاركون في ملتقى الحمرية الصيفي السادس والعشرين ضمن فعالياته لصيف الحمرية في الورشة التي جرى تنفيذها عن بعد وحملت عنوان ورشة حكايات الغابه وصناعة دمى الغابه.

وتعتبر صناعة دمى الغابة جزءاًمن الحكايات التي لها موروثها المحلي والعربي والتي من الجوانب التي تشكل جانبا تعليميا وترفيهيا وفنيا محببا للأطفال .

وقدمت الورشة جانبا مهما في تعليم الأطفال فنون صناعة الدمى وكيفية توظيفها في حياتها البيئية بجانب الحيوانات التي تعيش وترتع في تلك الغابة علاوة على أشكال الأشجار والأنهار وغيرها .

ولاقت الورشة اهتماماً كبيراً من قبل الأطفال المشاركين واكتسبوا مهاراتها من خلال متابعتها عن بعد وصناعة عرائس حديثة وأشجار وحيوانات تكمل حكاية الغابة وأقبلوا بشغف نحو تعلمها وصناعة محتوياتها بأيديهم خطوة بخطوة .

وقدم المشاركون أشكالا متميزة مستخدمين المهارات التي تعلموها وصنعوا من الدمى الملابس والأغراض المصاحبه لينتجوا في النهاية على عرائس من صنع أيديهم وأبدوا في ذلك سعادة كبيرة بإنجاز الدمية الخاصة بالغابة .

وذكر في حميد الشامسي أن صناعة الدمى الغابة تطورت اليوم وصار لها حضور بأشكال مختلفة خاصة في محلات الألعاب وفي الاعلام ولذلك تم طرحها في فعاليات ملتقى الحمرية 

وأضاف وجدت الورشة تفاعلا كبيرا في تعلم صناعة الدمى الغابة وتوظيفها في قصص في هذا المجال وفي حكايات الغابة وهذا الأمر أسعدنا وأشعرنا بقيمة هذه الورشة وحبها في قلوبهم ونفوسهم.

 

| بواسطة: إسلام

إضافة تعليق

الخبر التالي

الصحة تجري أكثر من 52 ألف فحص ضمن خططها لتوسيع نطاق الفحوصات وتكشف عن 313 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد