نصائح ذهبية عن كيفية استخدام المكياج عند ظهور بثور الوجه!

التاريخ : 2020-07-02 (06:12 PM)   ،   المشاهدات : 893   ،   التعليقات : 0

نصائح ذهبية عن كيفية استخدام المكياج عند ظهور بثور الوجه!

قدّم خبراء التجميل نصائح مهمة وضرورية للنساء المُصابات بالأمراض الجلدية، بأهمية مُراعاة اختيار مستحضرات المكياج بما يتناسب مع طبيعة الحالة، وذلك للحصول على إطلالة جذابة دون إجهاد البشرة.

وكشف خبراء التجميل أنه يتعيّن على المرأة المصابة ببثور البشرة الابتعاد عن مستحضرات المكياج الغنية بالزيوت، حيث أنه من الأفضل استعمال المنتجات الخفيفة منعاً لظهور بثور الوجه.

وأوضحت بوابة الجمال "هاوت.دي" الألمانية، أنه يمكن إخفاء البقع الجلدية ذات اللون البني باستعمال مستحضرات التجميل ذات الألوان المائلة للأصفر أو الكونسيلر، بينما يمكن إخفاء البقع الجلدية الحمراء باستخدام المستحضرات ذات اللون الأخضر.

وفي حال البقع الجلدية من الأفضل وضع مكياج يخلو من الزيوت بواسطة إسفنجة صغيرة تُستخدم لمرة واحدة فقط، حيث يعمل ذلك على تغطية المناطق غير المستوية بالبشرة ويحول دون لمعانها.

وحذر خبراء التجميل المرأة من وضع إصبعها في العبوة عند تطبيق المكياج، وإلا ستصل البكتيريا إلى داخل العبوة، ومن ثم تنتقل البكتيريا إلى البشرة عند استخدام المستحضر في المرة التالية، ما يؤدي إلى تفاقم حالة البشرة.

ولتجنّب ذلك من الأفضل أن تستعمل المرأة ملعقة خشبية، حيث يتعين على المرأة التخلي عن مستحضرات التجميل لبعض الوقت في مراحل تهيج الجلد الحادة.

يُذكر أن المنتجات الغنية بالزيوت تُعتبر أفضل في حال الإصابة بالتهاب الجلد العصبي، الذي يصيب الجلد بالجفاف ويغطيه بالقشور، وفي حال مشاكل الجلد الأخرى، مثل الاحمرار أو تمدد أوردة الوجه، يمكن للمرأة اللجوء إلى ما يُعرف باسم "ماكياج التمويه" لما يتمتع به من قدرة تغطية موثوقة.

 

| بواسطة:

إضافة تعليق

الخبر التالي

الشارقة للتعليم الخاص تعدّل سياسة القبول في المدارس البريطانية