"آبل" تطوّر خاصية جديدة لفتح السيارة وتشغيلها بالهاتف!

التاريخ : 2020-06-23 (02:02 AM)   ،   المشاهدات : 631   ،   التعليقات : 0

"آبل" تطوّر خاصية جديدة لفتح السيارة وتشغيلها بالهاتف!

كشفت شركة "آبل" عن تحديث لنظام تشغيل هاتف "أيفون"، الاثنين، والذي سيسمح للسائقين باستخدام هواتفهم كمفاتيح لفتح وتشغيل السيارات الرقمية.

ووفقاً لما نشرته شبكة "سي إن بي سي"، لبدء استخدام "أيفون" بهذا الشكل، يجب إقرانه بسيارة تدعم الميزة الجديدة التي سيطلق عليها اسم "كار كي"، حيث يمكن استخدام ساعة آبل الذكية كبديل للهاتف.

أما بالنسبة للاعتماد على كيفية إعداد المستخدم لملف التعريف الخاص به، قد يضطر إلى إجراء مسح ضوئي للوجه أو مسح بصمة الإصبع لفتح سيارته في كل مرة يقترب فيها.

كما يُمكن أيضاً استخدام "الوضع السريع" لتخطي المسح البيومتري، وبمجرد دخول السيارة، وفي حال لا يزال هاتف "أيفون" الخاص بالسائق في جيبه أو حقيبته، يمكن تشغيل المحرك مباشرة.

وسيتمكن مستخدمو "كار كي" من مشاركة المفاتيح الرقمية مع أحد أفراد العائلة أو الأشخاص الموثوق بهم، عبر خدمة "آي مسج" للتراسل، ويمكن لمالك السيارة تحديد الوقت الذي يستطيع فيه مستلم المفتاح المشترك تشغيل السيارة.

الجدير بالذكر أن شركة "بي إم دبليو" ستكون أول من يقدم خدمة "آبل كار كي"، والتي ستتوافر في سياراتها من الفئة الخامسة لعام 2021، ابتداءً من يوليو المقبل.

 

| بواسطة:

إضافة تعليق

الخبر التالي