"فيسبوك" تستحوذ على شركة خرائط في محاولة لتقويض "غوغل"

التاريخ : 2020-06-21 (05:18 PM)   ،   المشاهدات : 543   ،   التعليقات : 0

"فيسبوك" تستحوذ على شركة خرائط في محاولة لتقويض "غوغل"

تشتعل المنافسة بين شركات "فيسبوك" و"غوغل" و"أبل" حول التطبيقات العالمية وخصوصاً تطبيقات الخرائط، بسبب استخداماتها المتنوعة وازدياد حاجة الناس إلها في الفترة الأخيرة للاستعانة في تحديد المكان وعمليات البحث.

وتصاعدت حدة المنافسة بعد قيام شركة "فيسبوك"، عملاق التواصل الاجتماعي الأمريكي بالاستحواذ على شركة "مابيلاي" السويدية الناشئة والمتخصصة برسم الخرائط.

ووفقاً لما نشره موقع "techcrunch"، فقد أجرت "فسيبوك" هذه الخطوة بهدف تعزيز قدراتها في مجال استخدام الخرائط في أغلب التطبيقات التي تملكها وأهمها تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي، حيث ستعزز عملية الاستحواذ هذه من قدرة الشركة على تقديم خرائط عالية الدقة عبر منصاتها المتنوعة.

ومن جانب آخر، أعلنت الشركة السويدية "مايبلاي" في مدونة لها على صفحتها الرسمية عن عملية الاستحواذ من دون نشر أي تفاصيل جديدة، ويُعتقد أن شركة "فيسبوك" تحاول من خلال هذه العملية تعزيز مكانتها في مجال الخرائط بين منافسيها "غوغل" وأبل" اللتان استثمرتا لسنوات في سوق الخرائط.

الجدير بالذكر أن "فيسبوك" يستخدم مزيجاً من التعلم الرقمي وصور الأقمار الصناعية والشركات بهدف تحسين خرائطه التي يستخدمها في أغلب التطبيقات، مثل تطبيق "ماركت بليس" الذي يتيح عمليات الشراء والبيع للأشياء بين الأشخاص في مناطقهم.

 

| بواسطة:

إضافة تعليق

الخبر التالي

إعلامي مصري ينفي شائعة وفاته في حادث ويموت بالطريقة نفسها بعد أسبوع