الإمارات الأولى عربياً.. ومن الأفضل عالمياً في التعامل مع «كورونا»

التاريخ : 2020-06-03 (10:08 AM)   ،   المشاهدات : 825   ،   التعليقات : 0

الإمارات الأولى عربياً.. ومن الأفضل عالمياً في التعامل مع «كورونا»

كشفت الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء عن تصدر دولة الإمارات عربياً، والـ10 عالمياً من حيث فاعلية علاج مصابي فيروس «كورونا» وكفاءته، وذلك استناداً إلى تقارير التنافسية العالمية الصادرة والمرتبطة بجائحة «كورونا».

وأظهرت هذه التقارير العالمية أن دولة الإمارات حلّت بالمرتبة الأولى إقليمياً، ومن أفضل 10 دول عالمياً في فاعلية القيادة بالتعامل مع «كوفيد-19»، كما جاءت ضمن أقوى 20 اقتصاداً ناشئاً من حيث القوة المالية، فضلاً عن المرتبة الأولى عربياً، والـ20 عالمياً ضمن أفضل الأنظمة التعليمية.

فاعلية العلاج

وحلّت دولة الإمارات بالمرتبة الأولى عربياً، والـ10 عالمياً من حيث فاعلية علاج مصابي فيروس «كورونا» وكفاءته، لتسبق دولاً كبرى مثل آيسلندا، ونيوزيلندا، وكندا، استناداً إلى مجموعة «ديب لونغ»، التي أكدت أن دولة الإمارات الأكثر كفاءة في إدارة الأزمات، مقارنة ببقية الدول العربية، كما تعد واحدة من الدول الرائدة على مستوى العالم في التعامل مع أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد.

فاعلية القيادة

وحلّت الإمارات بالمرتبة الأولى إقليمياً، ومن أفضل 10 دول عالمياً في فاعلية القيادة بالتعامل مع «كوفيد-19»، وفقاً لتقرير الاستجابة العالمية للأمراض المعدية، الصادر من معهد المحاسبين الإداريين المعتمدين، متفوقة على دول الشرق الأوسط وإفريقيا كافة في قدرتها على التصدي للوباء، ومتقاسمة المرتبة التاسعة عالمياً مع اليابان، وهونغ كونغ، وتايوان، ومتقدمة على دول مثل: ألمانيا، والدنمارك، والهند، وروسيا، والولايات المتحدة.

القوة المالية

وجاءت دولة الإمارات ضمن أقوى 20 اقتصاداً ناشئاً من حيث القوة المالية، وفقاً لمجلة «إيكونوميست»، إذ جاءت في المرتبة الثانية، كأقوى دولة مالياً في الاقتصادات الناشئة، وفي المرتبة الـ17 عالمياً.

وحظيت دولة الإمارات بتصنيف عالٍ في ما يتعلق بانخفاض كلفة الإقراض، وانخفاض الدين العام، والغطاء الاحتياطي، والديون الخارجية، وصنفت ضمن الدول الآمنة.

| بواسطة:

إضافة تعليق

الخبر التالي

«قرية أشباح» تحت المياه تظهر مجدداً