شرطة أبوظبي تشارك في المؤتمر الوطني للبحث والإنقاذ"

  ،   المصدر : أبوظبي / شرطة أبوظبي التاريخ : 2020-03-04 (08:37 PM)   ،   المشاهدات : 1188   ،   التعليقات : 0

شرطة أبوظبي تشارك في المؤتمر الوطني للبحث والإنقاذ"

شاركت  شرطة أبوظبي من خلال مديرية  الطوارئ والسلامة العامة بقطاع العمليات المركزية في المؤتمر الوطني للبحث والإنقاذ 2020والذي نظمه المركز الوطني للبحث والإنقاذ تحت عنوان"استشراف مستقبل البحث والإنقاذ في عصر الذكاء الاصطناعي.

وحضر المؤتمر العميد سهيل سعيد الخييلي مدير قطاع العمليات المركزية بشرطة ابوظبي والعميد زايد محمد الهاجري مدير مديرية الطوارئ والسلامة العامة والعميد طيار إبراهيم حسن البلوشي مدير إدارة طيران شرطة أبوظبي.

وقدمت شرطة أبوظبي في المؤتمر خمسةأوراق عمل وتبادل  الخبرات والمعارف والتجارب مع الشركاء الاستراتيجيين لتنسيق جهود البحث والإنقاذ  المشتركة في حالات الطوارئ والأزمات والكوارث مما يرفع من درجة الاستعداد و الجاهزية وبناء القدرات وتحسين زمن الاستجابة.

وتناولت أوراق العمل عدد من الموضوعات حيث تحدث المقدم الدكتور عبدالله علي الحمودي نائب مدير إدارة التدخل السريع عن الذكاء الاصطناعي في عمليات البحث والإنقاذ،فيما تناول الرائد الدكتور إبراهيم محمد المرزوقي رئيس قسم الطوارئ والسلامة العامة بمنطقة العين اثر تحليل المخاطر على تطوير الأداء المؤسسي.

وتطرق الرائد حمد محمد الكعبي رئيس قسم فريق الإمارات للبحث والإنقاذ إلى التعاون والتواصل الدولي المشترك لعمليات البحث والإنقاذ ،واستعرض الرائد حسن علي الشحي مدير فرع الإسعاف التكتيكي بمديرية الطوارئ والسلامة العامة جهود التدخل الطبي في عمليات البحث والإنقاذ أثناء الكوارث، وتناول النقيب مهندس علي حسن المدفعي حيثيات إدارة مواقع حوادث المواد الخطرة لتيسير عمليات الانقاذ.

وركزت الأوراق على جهود الطوارئ والسلامة العامة والاستجابة للكوارث الدولية وإدارة التعامل مع المواد الخطرة، و الجوانب الطبية الأساسية في حالات الطوارئ والدعم والتحصين النفسي لطواقم الطوارئ الميدانية واستخدامات الذكاء الاصطناعي والروبوتات وتطبيقاته في الطوارئ.

وعرضت شرطة أبوظبي في المعرض المصاحب للمؤتمر  أحدث الآليات والمعدات التي تستخدمها مديرية الطوارئ والسلامة العامة في عمليات البحث والإنقاذ،والتعامل مع الحوادث الطارئة .

 

| بواسطة:

إضافة تعليق

الخبر التالي

خليفة بن زايد يصدر قانونا بإنشاء مركز أبوظبي للغة العربية