جامعة الخليج الطبية توسع نطاق تعاونها العالمي في أبحاث علاج السرطانات مع جامعة سيول الوطنية

التاريخ : 2020-02-15 (11:45 AM)   ،   المشاهدات : 574   ،   التعليقات : 0

جامعة الخليج الطبية توسع نطاق تعاونها العالمي في أبحاث علاج السرطانات مع جامعة سيول الوطنية

تواصل جامعة الخليج الطبية في عجمان، مساعيها الحثيثة للارتقاء بالمنظومة الطبية، من خلال تطوير مجال البحث العلمي في مختلف الأمراض، لا سيما الأبحاث المعنية بإيجاد علاج لسرطانات القولون، والثدي، والرئة، وغيرها من الأمراض التي تستدعي تطوير مجالات البحوث العلمية.

وفي هذا الإطار تعمل الجامعة على توسيع نطاق شراكاتها الطبية، من خلال التعاون مع المؤسسات التعليمية المتخصصة، والهيئات الطبية ذات الصلة، التي تضم حالياً كل من مستشفى الشيخ خليفة في رأس الخيمة، الذي يضم أحد المراكز الوطنية المتقدمة في علاج السرطان، وكلية الطب في جامعة سيول الوطنية في كوريا.

وأوضح الأستاذ الدكتور حسام حمدي مدير جامعة الخليج الطبية أن تطوير مجال البحوث العلمية، ضرورة حتمية لإيجاد علاجات للأمراض المزمنة، لا سيما أمراض السرطان، الذي تتجه الأبحاث بصدده نحو إيجاد سبل حديثة ومتطورة وفعالة في تقوية الجهاز المناعي وتسليحه لمقاومة السرطان والذي يُتوقع ان يكون هو الخط العلاجي الرئيسي، لا سيما بعد نجاح وثبات فعاليته من خلال اكتشاف حديث نال جائزة نوبل.

وبين حمدي أن مركز ثومبي لأبحاث الطب الدقيق في جامعة الخليج الطبية، يعتبر أحد المراكز المتقدمة عالمياً، بما يحتويه من إمكانات، وأجهزة حديثة في التحليل الجيني للأورام الخبيثة، حيث يقوم الباحثون فيه بدراسة سلوك الأورام الخبيثة، وكيفية تعاملها مع الجهاز المناعي.

وأوضح بأن الجامعة تعمل على تفعيل كافة اتفاقياتها بما يضمن الاستفادة القصوى من التعاون الدولي بين المؤسسات العالمية وجامعة سيول التي تعد من كبرى الجامعات العالمية في مجال الطب والابحاث مشيراً بأن التعاون بينهما يركز كذلك على مجال تطوير التعليم الطبي بمفهومه الشمولي.



إضافة تعليق

الخبر التالي

محمد بن راشد يُصدر مرسوماً بتعيين منصور بن محمد رئيساً لمجلس دبي الرياضي