مهرجان للفنون الجميلة في جامعة عجمان يستعرض أكثر من 200 عمل فني

  ،   المصدر : عجمان / جامعة عجمان التاريخ : 2020-02-11 (06:16 PM)   ،   المشاهدات : 1135   ،   التعليقات : 0


افتتحت مساء الأمس، الدكتورة نهلة القاسمي، عميدة شؤون الطلبة في جامعة عجمان مهرجان الفنون الجميلة الذي نظمه مكتب الحياة الطلابية، وأقيم في مرسى عجمان، بحضور الدكتور فهر حياتي عميد كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات، والدكتور بلاتن عميد كلية العمارة والفنون والتصميم، والدكتور محمد هلال مدير عام مكتب الحياة الطلابية، والأستاذة منى الجبالي مسؤولة الفنون الجميلة بالجامعة.

وقد تضمن المهرجان 200 لوحة وعمل فني من إبداعات طلبة مركز الفنون الجميلة، وبعض الطلبة الفنانين من جامعات الدولة، وذلك في عدد من الاتجاهات والمجالات الفنية مثل الرسم الزيتي، والأشغال الفنية، والجرافيك وفن الأمريكية وفن الباستيل والطباعة. وقدمت مجموعة من الطالبات عدة ورش عمل في مجال الاكريلك "فن الرسم على الودع" للطالبة مريم غلوم، والجرافيك وفن البورتريه للطالبة خولة أحمد، والطباعه في مجال اللاينو للطالبة خلود غسان ساق الله. وتهدف هذه الورش إلى تدريب وإعداد الطلبة لإعداد وتقديم ورش العمل للآخرين والمُضيّ في مسيرة الفن التشكيلي.

وعن هذا المهرجان، قالت الدكتورة نهلة القاسمي :"إن اهتمام جامعة عجمان بتنظيم هذه الفعاليات يأتي من إيمانها بضرورة إشراك الطلبة في الأنشطة اللاصفية التي تساهم في صقل مواهبهم، وإبراز ثقافاتهم وإبداعاتهم وأفكارهم بصورة فنية ابتكارية فريدة، وفي أجواء طبيعية يسودها الهدوء والتناغم".

وأكدت الدكتورة القاسمي أن هذا المهرجان يعكس التنوع الثقافي وتعدد الجنسيات الذي تزخر به جامعة عجمان، هذا المجتمع الصغير في مجتمع دولة الإمارات الكبير الذي يضم أكثر من 200 جنسية يعيشون في انسجام وأمن وأمان في ظل اهتمام ورعاية القيادة الرشيدة، التي ترعى الابتكار وتهتم بالفنون والإبداع. مشيرة إلى أن هذا المهرجان يعد أرضا خصبة للطلبة وفنونهم المتميزة.

 وأثنت الدكتورة نهلة على الجهود التي تبذلها الأستاذة منى الجبالي مسؤولة الفنون الجميلة في الجامعة من خلال ورش العمل التدريبية والفعاليات المختلفة التي تنظمها وتُشرف عليها والتي تعزز الحس الفني لدى الطلبة وتنمي مهاراتهم ومشاركاتهم في المحافل الفنية المختلفة.

وجدير بالذكر أن مهرجان الفنون الجميلة شهد إقبالا لافتا من زوار مرسى عجمان بالإضافة إلى عدد من المهتمين في مجال الفنون التشكيلية وغيرهم من الحضور.

 



إضافة تعليق

الخبر التالي