حاكم عجمان يستقبل المسعفين الإماراتيين العاملين في الإسعاف الوطني

التاريخ : 2020-02-03 (06:46 PM)   ،   المشاهدات : 1062   ،   التعليقات : 0


أكد صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان أن وجود كوكبة من أبنائنا في الإسعاف الوطني فخر واعتزاز لنا وثمرة لجهود القيادة الحكيمة في الأخذ بأيديهم وتشجيعهم على العمل في هذه المؤسسات الخدمية..مشيدا بحرص شباب وشابات الوطن على البذل والعطاء وانخراطهم في المهن الحيوية والميدانية لصنع الفرق في مجتمعاتهم.

وقال صاحب السمو حاكم عجمان.. إن دورا كبيرا يقع على عاتق الشباب الإماراتي في خدمة الوطن.. داعيا سموه الشباب للتطوع والعمل في خدمة أفراد المجتمع وتقديم المساعدة والمساندة لكل المحتاجين لسواعدهم من أجل تخفيف آلام المرضى والمصابين من المواطنين والمقيمين وكل شخص يحتاج الى الخدمات الإسعافية.

جاء ذلك خلال استقبال صاحب السمو حاكم عجمان اليوم وبحضور سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان المسعفين الإماراتيين العاملين في الإسعاف الوطني الذين تخرجوا من برنامج الإسعاف الوطني لإعداد وتأهيل المسعفين الإماراتيين يرافقهم سعادة عبد العزيز الأحمد نائب رئيس مجلس إدارة الإسعاف الوطني وسعادة أحمد صالح الهاجري الرئيس التنفيذي للاسعاف الوطني وفهد بورباع مدير علاقات الشركاء الاستراتيجين.

وأثنى صاحب السمو حاكم عجمان على الجهود المبذولة في انجاح برنامج المسعفين الاماراتيين الذي يعد نموذجا رائدا في تدريب وتأهيل الشباب الإماراتي لتقديم أفضل خدمات الإسعاف المتطورة والمتميزة.

وثمن سموه الجهود التي يبذلها الإسعاف الوطني ومهنية كوادره في تقديم الخدمات الإسعافية الطارئة.

وأعرب سموه عن اعتزازه بالكوادر المواطنة العاملة في القطاعات الخدمية والمهن الحيوية في سبيل خدمة وطنهم ومجتمعهم، والمساهمة في إنقاذ وإسعاف المرضى والمصابين.

حضر اللقاء الشيخ أحمد بن حميد النعيمي ممثل صاحب السمو حاكم عجمان للشؤون الإدارية والمالية ومعالي الشيخ الدكتور ماجد بن سعيد النعيمي رئيس ديوان صاحب السمو الحاكم وسعادة حمد راشد النعيمي مدير الديوان وطارق بن غليطه الغفلي مدير مكتب الحاكم ويوسف محمد النعيمي مدير عام التشريفات والضيافة.

واستمع صاحب السمو حاكم عجمان من القائمين على برنامج المسعفين الاماراتيين الى شرح واف حول أهداف البرنامج وآلية عمل الإسعاف الوطني ومساهمته في الارتقاء بمنظومة الخدمات الإسعافية ورفع كفاءة الأداء والجودة وفق أعلى المعايير والممارسات العالمية في هذا المجال لضمان الاستجابة السريعة والسلامة لحالات الطوارئ الطبية في دولة.

كما اطلع سموه على خطط ومشاريع وبرامج الاسعاف الوطني في الإمارات عامة وعجمان خاصة.

وأعرب المسعفون ومرافقوهم عن سعادتهم بلقاء صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان وسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهده ..وأشادوا بدعم سموهما للقطاع الصحي في الدولة لتأسيس منظومة صحية متكاملة تطبق أحدث المعايير والمقاييس العالمية بما يعزز القدرات التنافسية لهذا القطاع ويحقق استدامته..معربين عن اعتزازهم بخدمة وطنهم ومجتمعهم من خلال هذا المجال الإنساني.

ويهدف برنامج الإسعاف الوطني لإعداد وتأهيل المسعفين الإماراتيين إلى تأهيل كوادر إسعافية وطنية من خلال اكسابهم المعرفة والكفاءة المهنية وإعدادهم للعمل في القطاعات الحيوية بشكل يعزز من خطط حكومة الإمارات في التوطين ومنظومة الخدمات الإسعافية في الدولة.

وخرج البرنامج الى الآن دفعتين وفق منهجية تدريسية مبتكرة تعتمد أفضل الممارسات الأكاديمية والتدريبية المتبعة عالميا لإعداد المسعفين وتزويدهم بالمهارات والخبرات المطلوبة للتعامل الأمثل مع الحالات الإسعافية الحرجة في مرحلة ما قبل المستشفى..ويؤهل الطلبة للحصول على " دبلوم فني طوارئ إسعاف وفرصة العمل مباشرة مع الإسعاف الوطني بعد اتمامهم البرنامج بنجاح.

والبرنامج يؤكد التزام الإسعاف الوطني المستدام في الاستثمار بالطاقات الشبابية لتوطين مهنة الإسعاف ورفد قطاع الرعاية الصحية بمزيد من الكفاءات الإسعافية الإماراتية مما يسهم في الارتقاء بخدمة الإسعاف لتقديم الأفضل وتعزيز الخدمات المقدمة للجمهور وإدماج كوادر وطنية مؤهلة ضمن طواقم الاسعاف الوطني ليكونوا ذخرا للوطن وعلى أتم الجاهزية للعمل في قطاع الإسعاف الحيوي.

ويأتي نجاح البرنامج نتاج دعم القيادة الحكيمة والمتابعة الحثيثة من الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية واهتمام وزارة الصحة ووقاية المجتمع والشركاء الاستراتيجيين.

ونجح البرنامج في عاميه الأولين في تأهيل 43 شابا وشابة فيما يبلغ عدد المسعفين المواطنين العاملين حاليا ضمن كوادر الإسعاف الوطني الـ35 .

وشهد البرنامج في 2019 نموا متزايدا في أعداد منتسبيه منذ إطلاقه عام 2017 حيث يجلس على مقاعد الدراسة الآن 35 طالبا وطالبة ومن المتوقع تخرجهم في يونيو 2020 .



إضافة تعليق

الخبر التالي

محمد النعيمي يتفقد مراكز الجمارك في البريد ومنطقة عجمان الحرة