المعرض العالمي "رحلة أحجار الليغو" بواجهة المجاز المائية في 20 يناير

التاريخ : 2020-01-15 (10:20 PM)   ،   المشاهدات : 1182   ،   التعليقات : 0

المعرض العالمي "رحلة أحجار الليغو" بواجهة المجاز المائية في 20 يناير

تنظّم واجهة المجاز المائية، الوجهة السياحية والعائلية الترفيهية في إمارة الشارقة، معرض "رحلة أحجار الليغو"، والذي يُعتبر واحداً من أكثر المعارض المتميّزة والفريدة التي تأخذ الزوّار في رحلةٍ تعليمية وترفيهية، عبر مجسّمات فنية استُخدِمَ في تركيبها نحو مليونِ من أحجار الليغو، وذلك في الفترة بين 20 يناير الجاري والأول من مارس المقبل. 

ويوفّر المعرض الذي ينظم قرب مقهى الراوي، للزوار، فرصة استكشاف عوالم الليغو، والاطّلاع على 88 نموذجًا لأكبر المجسّمات التي بناها الفنان رايان ماكناوت، وتشمل أكبر سفينة فضاء حربية من عوالم حرب النجوم، وطائرة ركاب إيرباص إيه 380، وسيارة فيراري، وأكبر وردة مصنوعة من أحجار الليغو في العالم، حيث تقام فعاليات المعرض بين الساعة الرابعة عصرًا والعاشرة مساءً.

 

ويمكّن المعرض عشاق أحجار الليغو والمعجبين بأعمال الفنانماكناوت، من التفاعل والمشاركة في بناء مجسّمات الليغو، وصناعة نماذجهم الخاصة وعرضها، كما يتيح للزوّار فرصة التفاعل والتجربة العملية، وتعلُّم طرق بناء النماذج والتعرف على قصصها وراء الكواليس. 

وقالت مروة عبيد الشامسي، مدير عام واجهة المجاز المائية:"تحرص واجهة المجاز، على تنظيم واستضافة الفعاليات المحلية والعالمية، واطلاع زوار الواجهة على ثقافات العالم المختلفة، حيث تستضيف مع بداية هذا العام، المعرض الفني العالمي، ليجمع العائلة بمختلف فئاتها العمرية، ويقدّم لهم تجاربًا وفنونًا جديدة، بالإضافة إلى المشاركة في سلسلة الوِرَش والتعرُّف على خفايا وتقنيات صناعة عالم الليغو".

  

ورش عمل متخصّصة لطلبة المدارس

وتنظّم الفعالية مجموعة من ورش العمل التفاعلية المخصّصة للفئات العمرية المختلفة، حيث تُعقَد ورش عمل لطلاب المدارس في شهر فبراير، على مدار أربعة أسابيع بمعدل ثلاث أيام أسبوعياً،ومن أبرزها ورشة عمل "الروبوتات للأطفال" من (7 – 9 أعوام)، والتي ستمكنهم من بناء الروبوتات باستخدام قطع الليغو، وتعلّم برمجتها لرؤيتها تتحرك، وتتضمّن الورشة مقدمة حول أساسيات عالم الروبوتات.

 

كما تُنظّم ورشة عمل "البرمجة"، حيث سيتعلّم الأطفال طرق برمجة شريحة الـ"مايكروبت"، وسيُطلب منهم برمجة جهاز يراقب الأنشطة البدنية ويعرض بيانات متحركة عنها، وورشة عمل "الروبوتات"، والتي تستهدف الزوار (ما فوق 10 أعوام)، وفي هذه الورشة سينقسم المشاركون إلى فرق، و يتعلّمون المهارات الأساسية لبرمجة الروبوتات، وسيُطلب منهم عبور متاهة عبر روبوتاتهم المصنوعة من أحجار الليغو.

 

وسيستكشف المشاركون في ورشة "التحكم بالطائرة المسيرة"،وتستهدف ما فوق (12 عاماً)، عالم الطائرات المسيّرة دون طيار، المعروفة باسم الـ"درون"، إلى جانب مبادئ علم ديناميكية الهواء (aerodynamics)، من خلال قطع الليغو، حيث سيتعلمون طرق التحكم بالطائرات وبرمجتها، ثم سيتنافسون لإنجاز عدد من المهام المختلفة، باستخدام لغة برمجة "بلوكلي" (blockly).

 

ويعد هذا المعرض، إحدى المشاريع الإبداعية التي صنعها الفنان رايان ماكناوت، المعروف باسم "ذا بريكمان"، المحترف الوحيد الحاصل على اعتماد مجموعة الليغو في نصف الكرة الأرضية الجنوبي، والقادم من الولايات المتحدة الأمريكية لإمارة الشارقة، وسينطلق منها إلى شمال وجنوب إيطاليا، برفقة فريقه الذي يتألف من نخبة من الفنانين والحرفيين المهرة.

 

وبنى رايان ماكناوت مع فريقه، أكبر مجسمات الليغو وأكثرها دقّة، ونظّم أربعة معارض متنقلة ونفذ الكثير من النماذج والمجسمات للمتاحف والمعارض ومراكز التسوق في جميع أنحاء العالم، وحصد جوائز عالمية عدة ويتولى مسؤولية بناء نماذج لكافة مكاتب الليغو حول العالم. 



إضافة تعليق

الخبر التالي