المنصوري والنيادي يرفعان علم الإمارات قبيل الانطلاق به إلى الفضاء

التاريخ : 2019-09-12 (11:19 PM)   ،   المشاهدات : 922   ،   التعليقات : 0

المنصوري والنيادي يرفعان علم الإمارات قبيل الانطلاق به إلى الفضاء

رفع رائدا الفضاء الإماراتيان، هزاع المنصوري وسلطان النيادي، علم دولة الإمارات، الخميس، خلال المراسم التي جرت لرفع أعلام الدول التي تتبع لها طواقم رواد الفضاء المشاركين في مهمة انطلاق رواد الفضاء على متن مركبة الفضاء الروسية "سويوز"، من مركز بايكونور الفضائي في كازاخستان وهي الإمارات العربية المتحدة، وروسيا الاتحادية والولايات المتحدة الأميركية.

يأتي ذلك في إطار الترتيبات التي تسبق الانطلاق إلى محطة الفضاء الدولية، الأربعاء 25 سبتمبر الجاري .

وشارك في المراسم إلى جانب المنصوري والنيادي، رائد الفضاء الروسي أوليغ سكريبوتشكا، ورائدة الفضاء الأميركية جيسيكا مير، وأعضاء الطاقم البديل للمهمة، والذي يضم الروسي سيرغي ريزيكوف والأميركي توماس مارشبيرن.

وزار "المنصوري" و"النيادي" وفريقا المهمة الفضائية الرئيس والبديل متحف الفضاء في قاعدة بايكونور والذي يعد نموذجا مصغراً لهذه القاعدة، حيث يحتوي على أجهزة فضائية مختلفة ونماذج مصغرة لأنواع الصواريخ التي تم إطلاقها إلى الفضاء، كما قاما بالتوقيع على جدار سيرجي كوروليف في المتحف، وهو كبير مهندسي ومصممي الصواريخ الفضائية للاتحاد السوفييتي، في فترة أربعينات وخمسينات القرن الماضي.

وقد وصل رواد الفضاء إلى بايكونور في 10 سبتمبر الجاري، وأجروا أمس عدة اختبارات للتحقق من جاهزية بدلة الفضاء السوكول "الصقر"، والتي يتم ارتداؤها داخل مركبة السويوز خلال رحلتي الإطلاق، إلى محطة الفضاء الدولية والعودة إلى الأرض.



إضافة تعليق

الخبر التالي