روسيا تستضيف المحطة السادسة لكأس رئيس الدولة للخيول العربية غدا

التاريخ : 2019-08-24 (10:23 AM)   ،   المشاهدات : 1157   ،   التعليقات : 0

روسيا تستضيف المحطة السادسة لكأس رئيس الدولة للخيول العربية غدا

يستضيف مضمار سنترال موسكو هيبودروم الرملي غدا المحطة السادسة من كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة التي تقام للعام الثاني على التوالي في روسيا.

و تقام سلسلة سباقات كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة برعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وبدعم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.

و تهدف السلسلة إلى إعلاء نهج المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان - طيب الله ثراه - في تشجيع ورعاية الخيل العربي الأصيل ورفعة شأنه بكافة دول العالم وتنمية حضوره في أهم المهرجانات والسباقات العالمية والعمل على توسيع قاعدة انتشاره والمحافظة على مسيرته الأصيلة بما يعكس الدور الريادي للإمارات وحرصها الكبير للحفاظ على تراثها وماضيها العريق وذلك بالتزامن مع عام التسامح.

وتقام منافسات الكأس الغالية ضمن السباق السابع لمهرجان "مينرز" للخيول الذي يعتبر مناسبة كبيرة في تاريخ فروسية روسيا وحدث مميز يجمع النخبة والقوة والسرعة والاثارة ويتألف من 13 شوطا وبمشاركة 135 خيلا ويعتبر أيضا حدثا استثنائيا يجمع كبار ملاك ومربي الخيل العربي والمهجن في موقعة واحدة وسط اهتمام إعلامي وحضور جماهيري كبيرين.

ويتنافس على لقب كأس رئيس الدولة للخيول العربية 8 خيول تمثل نخبة المرابط والاسطبلات ومزارع الإنتاج الروسي في السباق الذي يقام ضمن فئة " جروب 1" لمسافة 1800 متر والمخصص للمهور والمهرات من عمر اربع سنوات فما فوق بمجموع جوائز تبلغ قيمته 50 ألف يورو.

| بواسطة:

إضافة تعليق

الخبر التالي

الأهلي يكتسح