أكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة تؤهل نزلاء المؤسسة العقابية في الفنون

التاريخ : 2019-03-27 (10:41 AM)   ،   المشاهدات : 926   ،   التعليقات : 0


أطلقت أكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة الفجيرة مبادرة" خطوة نحو الإبداع" التي تستهدف تنمية مواهب نزلاء المؤسسة العقابية والاصلاحية في إمارة الفجيرة وتأهيلهم أكاديميا وعلميا في مجالات الفنون المتنوعة.

وتسعى الأكاديمية من خلال المبادرة إلى توظيف قدرات نزلاء المؤسسة العقابية والإصلاحية في إطار الخدمة المجتمعية وتمكينهم في الحصول على موهبة في مجال الفنون.

وقال سعادة علي عبيد الحفيتي مدير عام أكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة : إن مبادرة " خطوة نحو الابداع" هي نتاج مذكرة التفاهم بين الأكاديمية والقيادة العامة لشرطة الفجيرة التي وقعت مؤخرا في إطار توطيد علاقات  التعاون والشراكة مع المؤسسات والدوائر  المحلية والاتحادية في الإمارة، والارتقاء بالخدمات في المجال الفني.

وأضاف الحفيتي: إن الكادر التدريسي في الأكاديمية باشر عمله مع نزلاء العقابية من خلال تدريس فئتي الرسم والخط العربي ، عبر تخصيص يومين في الأسبوع  على أن تستكمل باقي الفنون الأخرى والتي سيكون أبرزها العزف على الآلات الموسيقية .

ولفت الحفيتي  إلى أن خطة الأكاديمية لن تقتصر على التعليم فقط بل تسعى من خلال المبادرة إلى تأهيل النزلاء أكاديمياً لكي يكونوا فاعلين في مجتمعاتهم مشيراً إلى أهمية تبادل التجارب والخبرات مع المؤسسات في الإمارة  وإقامة الأنشطة والبرامج المشتركة.

وتوجه مدير عام الأكاديمية بالشكر والعرفان لسمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة رئيس مجلس أمناء أكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة على الدعم غير المحدود الذي تلقاه الأكاديمية من سموه الذي كان له الفضل الأكبر في أن تكون الأكاديمية علامة بارزة في مجال الفنون في إمارة الفجيرة خاصة وفي دولة الإمارات العربية المتحدة عامة.

 

| بواسطة:

إضافة تعليق

الخبر التالي

بلدية الحمرية تنهي جاهزيتها لاستقبال أيام الشارقة التراثية