رئيس اقتصادية ابوظبي يجتمع مع سفير اليابان الجديد لدى الدولة

التاريخ : 2019-03-02 (03:52 PM)   ،   المشاهدات : 992   ،   التعليقات : 0

 رئيس اقتصادية ابوظبي يجتمع مع سفير اليابان الجديد لدى الدولة

اجتمع معالي سيف محمد الهاجري رئيس دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي مع سعادة اكهيكو ناكاجيما سفير اليابان المعين لدى الدولة وذلك بهدف التباحث بشأن العلاقات الاقتصادية بين ابوظبي واليابان ومستجدات مخرجات مجلس أبوظبي اليابان الاقتصادي خلال الفترة الماضية وخاصة الدورة الأخيرة المنعقدة في ابوظبي.

وأكد معالي رئيس الدائرة خلال الاجتماع حرص حكومة امارة ابوظبي على مواصلة تعزيز العلاقات الاقتصادية والسياسية المتميزة بين البلدين الصديقين في العديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك موضحا أهم القطاعات والمجالات الاقتصادية التي تركز عليها حكومة امارة ابوظبي وفق محددات رؤية ابوظبي الاقتصادية 2030 والمجالات والمشاريع الاقتصادية  التي تربط العلاقات الاقتصادية بين ابوظبي واليابان.

وتحدث الجانبان بشأن مجلس ابوظبي اليابان الاقتصادي وخاصة الدورة الأخيرة التي انعقدت في إمارة أبوظبي العام الماضي وتحضيرات الجلسة القادمة والمقرر انعقادها في اليابان – طوكيو العام الجاري حيث أوضح معالي رئيس الدائرة أهمية دور مجلس أبوظبي اليابان الاقتصادي في العمل على فتح قنوات التعاون في جميع المجالات.

وأشار الى اعلان وزارة الخارجية والتعاون الدولي خلال الدورة الأخيرة للمجلس في ابوظبي بانشاء مجلس جديد على المستوى الاتحادي بين دولة الامارات العربية المتحدة واليابان حيث سيتم التنسيق بين المجلسين لتحديد الأدوار ووضع خطة عمل مشتركة مفصلة للعمل مع الجانب الياباني لتطوير العلاقات الاقتصادية بين الجانبين.

من جانبه أفاد سفير اليابان الجديد أن فريق مختص سيقوم بزيارة إمارة أبوظبي في نهاية شهر مارس القادم للتعرف والاطلاع على أهم الفرص الاستثمارية التي تتمتع بها الامارة وخاصة في قطاع الخدمات والمشاريع الاستثمارية المتاحة فيها، والتنسيق حول الجلسة القادمة لمجلس أبوظبي اليابان الاقتصادي بطوكيو.

 



إضافة تعليق

الخبر التالي

أمازون تقتحم عالم