غرفة واقتصادية عجمان تنظمان ملتقى الاستثمار الاماراتي الياباني

  ،   المصدر : عجمان / غرفة تجارة وصناعة عجمان التاريخ : 2018-12-15 (12:28 PM)   ،   المشاهدات : 2955   ،   التعليقات : 0

غرفة واقتصادية عجمان تنظمان ملتقى الاستثمار الاماراتي الياباني

نظمت غرفة تجارة وصناعة عجمان ودائرة التنمية الاقتصادية في عجمان، ملتقى الاستثمار الاماراتي الياباني بالتعاون مع هيئة التجارة الخارجية اليابانية «جيترو» بهدف فتح آفاق التعاون بين الطرفين والتعرف على اهم الفرص الاقتصادية بما يزيد من حجم التجارة والشراكات مستقبلا على المستويين الحكومي والخاص.

حضر الملتقى في فندق فيرمونت عجمان ماسامي أندو، مدير عام هيئة التجارة الخارجية اليابانية ومحمد علي الجناحي المدير التنفيذي لقطاع تنمية الاستثمار والاعمال وناصر الظفري المدير التنفيذي لقطاع التخطيط و دعم الاعضاء في غرفة عجمان، وممثلي الجهات الحكومية في إمارة عجمان والمعنية بالشأن الاقتصادي وعدد من رجال الاعمال والمستثمرين.

وقال سعادة علي عيسى النعيمي مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية في عجمان يمثل "ملتقى الاستثمار الإماراتي -الياباني" بعنوان "جيترو 2018" ترجمةً حقيقية للعلاقات الاقتصادية المتينة بين مجتمع الأعمال في الإمارات واليابان، مقدّماً منصة استراتيجية لاستكشاف آفاق تعزيز التعاون الثنائي في القطاعات الاقتصادية والصناعية المؤثرة في المسيرة التنموية.

وأضاف نتطلع من خلال الملتقى الذي يمثل نتاج التعاون مع غرفة تجارة وصناعة عجمان إلى استقطاب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة من اليابان وتشجيع الاستثمارات الصناعية واضعين نصب أعيننا تفعيل دور القطاع الخاص في دفع عجلة التنمية الاقتصادية.

وتابع، نلتزم من جانبنا بمواصلة العمل على تطوير سياسات اقتصادية مشجعة وتسهيلات استثمارية وتجارية، مع تحسين جودة الخدمات المقدمة للمستثمرين الإقليميين والدوليين في سبيل تعزيز مؤشر الثقة بمناخ الأعمال والاستثمار في إمارة عجمان التي تتمتع بمقومات استثمارية تنافسية وجاذبة. وكلنا ثقة بأن الملتقى سيثمر عن مخرجات هامة تصب في خدمة مساعينا الرامية إلى بناء اقتصاد مزدهر ومستدام يتسم بالتنوع والتنافسية تماشياً مع رؤية عجمان 2021.

وخلال الملتقى رحب محمد الجناحي بالحضور واكد على اهمية الملتقى والذي يُسطر من خلاله قناة تواصل مباشرة وفعالة بين مسؤولي ورجال الاعمال الامارتيين واليابانيين، لتستمر العلاقات الوطيدة والمتينة بين البلدين على المستويين القيادي والشعبي.

وقال "لاشك ان ملتقى اليوم له أهمية خاصة في توفير مظلة لزيادة التعاون والشراكة بين كافة الحضور وتبادل الخبرات والاستفادة من الامكانيات المتاحة كما يعتبر فرصة لاستعراض أهم المقومات والفرص الاستثمارية التي يمكن استغلالها مستقبلا وفتح آفاق جديدة أمام القطاع الخاص في مختلف المجالات، وتشير الاحصائيات الخاصة بحجم التبادل التجاري بين الامارات واليابان، إلى مدى العلاقة الاقتصادية القوية بين البلدين والتي يمكن تطويرها مستقبلا لينعكس ذلك على التعاون والشراكة بين كافة الجهات الحكومية والخاصة، حيث بلغ حجم التجارة بين الامارات واليابان 51 مليار درهم وذلك بحسب احصائيات العام 2016".

وأضاف الجناحي أن الملتقى يؤكد مدى حرص إمارة عجمان بشكل عام وغرفة عجمان على وجه الخصوص بتعزيز تعاونها الدولي بما يواكب تطلعات التجار ورجال الأعمال، الأمر الذي يعكس إهتمام وتوجيهات قيادتنا الرشيدة ويحقق رؤية إمارة عجمان 2021، ويضمن تطور واستدامة كافة القطاعات ولاسيما القطاع الاقتصادي، قائلا "كُلنا يقين أن الملتقى سيتبعه تنظيم العديد من الفعاليات والاحداث المشتركة لزيادة التعاون القائم والخروج  بنتائج وتوصيات تصب في مصلحة الطرفين بما يلبي تطلعات المستثمرين ورجال الاعمال ويعزز الشراكات بين المؤسسات الاقتصادية".

وشهد الملتقى تقديم نبذة حول مقومات اقتصاد إمارة عجمان والتسهيلات والمرونة والسرعة المقدمة لمجتمع الاعمال، حيث استعرضت كلا من غرفة عجمان ودائرة التنمية الاقتصادية ودائرة التنمية السياحية و منطقة عجمان الحرة عرضا لأهم الخدمات والمزايا المقدمة لرجال الاعمال المستثمرين، ومدى تعاون كافة الجهات المعنية بالشأن الاقتصادي بتوجيهات من القيادة الرشيدة بتوفير منظومة اقتصادية جاذبة تعزز نمو واستدامة مختلف القطاعات الاقتصادية.

وإستعرضت الجهات المشاركة أهم الفرص الاستثمارية المتاحة في إمارة عجمان والقطاعات الواعدة التي يمكن تحقيق شراكة فعلية من خلالها بين رجال أعمال ومستثمري الطرفان.

هذا وقدم وفد "جيترو" المشارك في الملتقى أهم المزايا والفرص التي يمكن استغلالها لزيادة التعاون بين اليابان وعجمان بشكل خاص، واكد ماسامي أندو، المدير العام لهيئة التجارة الخارجية اليابانية "جيترو"، على أهمية اللقاء واعتبره فرصة لزيادة التعاون المستقبلي والمشاركة في الفعاليات والمعارض المتنوعة التي ينظمها الطرفان.

وخلال الملتقى تم فتح باب المناقشة بين الحضور واستعراض أهم المقترحات التي يمكن من خلالها زيادة التعاون بين الطرفين في القطاعين الاقتصادي و السياحي.

وفي ختام الملتقى قدم محمد الجناحي درع غرفة عجمان التذكاري تسلمه المدير العام لهيئة التجارة الخارجية اليابانية "جيترو"، وأكد الحضور على أهمية زيادة التعاون الاقتصادي والاستثماري المستقبلي بين عجمان واليابان بما يخدم مصالح الطرفين. 

 



إضافة تعليق

الخبر التالي

رئيس الدولة يعلن 2019