‫غرفة عجمان تبحث التعاون مع هيئة الأوراق المالية والسلع‬

  ،   المصدر : عجمان / غرفة تجارة وصناعة عجمان التاريخ : 2018-11-28 (03:23 PM)   ،   المشاهدات : 3894   ،   التعليقات : 0

‫غرفة عجمان تبحث التعاون مع هيئة الأوراق المالية والسلع‬

إستقبل سعادة عبدالله المويجعي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عجمان، سعادة د. عبيد سيف الزعابي الرئيس التنفيذي لهيئة الأوراق المالية والسلع، وذلك بمقر غرفة عجمان لبحث سبل التعاون المشترك بين الغرفة والهيئة بما يدعم مجتمع الاعمال بشكل عام ويعزز من ايجاد بيئة استثمارية جاذبة بأعلى معايير الجودة والامان.

حضر اللقاء المشترك خولة خلفان المدير التنفيذي لقطاع خدمات الدعم المؤسسي وناصر الظفري المدير التنفيذي لقطاع التخطيط ودعم الأعضاء في غرفة عجمان.

وفي بداية اللقاء رحب سعادة عبدالله المويجعي بالدكتور عبيد الزعابي، وثمن دور هيئة الأوراق المالية والسلع في المساهمة جنبا إلى جنب مع الجهات المعنية بالشأن الاقتصادي بتوفير مناخ استثماري جاذب يمتلك مقومات متنوعة تعزز من تنافسية اقتصاد الدولة وجذب رؤوس الاموال.

وأشاد رئيس مجلس إدارة غرفة عجمان بالتوجيهات الدائمة  للقيادة الرشيدة وحرصها على توفير واستحداث مقومات رائدة ومبتكرة خاصة بالقطاع الاقتصادي وايجاد بيئة تشريعية جاذبة تضمن حقوق كافة الاطراف، كما أكد حرص غرفة عجمان على تعزيز تعاونها مع كافة الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية، موضحاً ان التعاون بين الغرفة والهيئة من شأنه ان يدعم اقتصاد الامارة ويصب في مصلحة المشاريع المتوسطة والصغيرة ورواد الاعمال بشكل خاص.

وأكد الطرفان على أهمية التعاون بين غرفة عجمان و هيئة الأوراق المالية والسلع في تعزيز الوعي الاستثماري من خلال تنفيذ دورات متخصصة في الوساطة المالية والتداولات والاوراق المالية تتضمن الجانبين النظري والتدريبي يقدمها خبراء ومعنيون بمجال الوساطة المالية يتم بموجبها منح الشباب المهتمين بشهادة في الوساطة المالية والتداولات بترخيص من هيئة الأوراق المالية والسلع لتمكينهم من العمل في المكاتب والشركات ذات العلاقة بهدف زيادة توطين هذا القطاع الحيوي والذي يعتبر من أساسيات نمو الاقتصاد بشكل عام، هذا إلى جانب تنظيم سلسلة من المحاضرات وورش العمل لزيادة توعية المستثمرين ورواد الأعمال.

كما تطرق الحضور إلى أهمية تحول الشركات العائلية والكيانات الاقتصادية الكبرى في الدولة إلى شركات مساهمة نظراً لما تساهم به هذه الشركات في نمو الاقتصاد بمختلف المجالات واعتبار نجاحها واستمراريتها من نجاح القطاع الاقتصادي.

وخلال اللقاء قدم الدكتور عبيد الزعابي نبذة حول هيئة الأوراق المالية والسلع وطبيعة عمل الهيئة والتي تتيح الفرصة لاستثمار الأموال في الأوراق المالية والسلع من خلال تطوير منظومة تشريعية متكاملة لإصدار وإدراج وتداول الأوراق المالية والسلع وحماية حقوق المستثمرين وتعزيز الوعي الاستثماري لدى المستثمرين وتعزيز بيئة جاذبة لرؤوس الأموال، هذا إلى جانب جهود الهيئة في توفير قنوات تمويل مبتكرة تعزز نمو واستدامة الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وفي ختام اللقاء قدم سعادة عبدالله المويجعي درع الغرفة التذكاري إلى سعادة الدكتور عبيد الزعابي.



إضافة تعليق

الخبر التالي

‫شرطة عجمان تنظم مسيرة وطنية بمناسبة اليوم الوطني السابع والأربعين لدولة الإمارات‬