ضمن مبادرة 5×5 التي تنظمها غرفة عجمان الجلسة الثانية تستضيف رائد الاعمال الكويتي محمد جعفر "ماذا بعد صفقة طلبات.كوم"

  ،   المصدر : عجمان / غرفة تجارة وصناعة عجمان التاريخ : 2018-11-18 (11:27 AM)   ،   المشاهدات : 3129   ،   التعليقات : 0


نظمت غرفة تجارة وصناعة عجمان ضمن مبادرة 5×5 جلسة بعنوان "ماذا بعد صفقة طلبات.كوم" بالتعاون مع "مجلس الاعمال الكويتي بدبي والإمارات الشمالية" وقدم الجلسة برائد الاعمال الكويتي  محمد جعفر ـ نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لـ فيث كابيتال القابضة ، بمحاورة الإعلامية أميرة محمد.

شهد الجلسة في فندق اوبروي ـ الزورا، سعادة سعادة غالب خليفة المهيريعضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عجمان وسعد الربيعان رئيس مجلس الاعمال الكويتي، ومحمد علي الجناحي المدير التنفيذي لقطاع تنمية الاستثمار والاعمال وناصر الظفري المدير التنفيذي لقطاع التخطيط و دعم الاعضاء في غرفة عجمان، كما حضر الجلسة عدد من مسؤولي الجهات الحكومية، واكثر من 80 مشارك من رواد ورائدات وشباب الاعمال.

واستهلت الجلسة الحوارية بنبذة قدمتها الإعلامية أميرة محمد عن رائد الاعمال الكويتي محمد جعفر، لتستعرض بداية "طلبات.كوم" وخطوات تطورها ونجاحها إلى ان تم بيعها بـ 170 مليون دولار، إلى جانب قصة تأسيس فيث كابيتال وأهم المشاريع التي تعمل عليها، كما تناولت الجلسة محورين رئيسين، الأول استعرض مؤشرات النجاح المبكرة التي يبحث عنا المستثمر العالمي في المشروع الناشئ، والمحور الثاني في آليات إختلاف نماذج الاعمال في التجارة الإلكترونية والتطبيقات الذكية عن المشاريع التقليدية.

وتناول رائد الاعمال محمد جعفر، للحضور نبذة عن بدايته وتعليمه وكيفية التعرف على موقع طلبات.كوم ، وبداية الشراكة في الموقع ثم امتلاكه وتطويره إلى ان تم بيعه بصفقة قياسية، وأكد للحضور على أهمية اكتساب الخبرة بشكل عملي والاحتكاك المباشر، إلى جانب اهمية وجود جهة داعمة سواء كان الدعم من الاسرة او الجهات المختصة.

واضاف أن الشراكة عليها عامل كبير في انجاح المشروع واستدامته لاسيما في ظل وجود فريق عمل متكامل، مؤكدا أن نجاح فريق العمل وتميزه يأتي نتيجة لاهتمام صاحب المشروع ومديره، وعن التحديات أكد محمد جعفر أن أي مشروع قائم لايخلو من التحديات لكن بوجود خطة وفريق عمل متفان يتمكن المشروع من اجتياز كافة العقبات والتحديات وتحويلها لعوامل نجاح،كما تناولت الجلسة ضرورة وجود دور للمشروع في مجال المسؤولية المجتمعية.

وأكد رائد الاعمال الكويتي، أن سوق التطبيقات الالكترونية أصبح من اهم الاسواق الاقتصادية نظرا لعصر التكولوجيا الذي نعيش فيه وتحول الكثير من الخدمات إلى تطبيقات الكترونية، لذلك على الباحثين عن التطرق لهذا القطاع ضرورة وجود فكرة مبتكرة تصب في ايجاد خدمة ميسرة وسريعة وآمنة.

وقدم للحضورة نبذة عن فيث كابيتال القابضة واهم المشاريع والافكار التي تعمل عليها في الوقت الحالي.

هذا وأكد محمد الجناحي، أن مبادرة 5×5 حريصة على استقطاب نماذج ناجحة و رواد أعمال مؤثرين ضمن جلسات تستعرض آليات التميز والنجاح في تنفيذ وإدارة المشاريع واستدامتها، لتمثل هذه الجلسات انطلاقة فعلية للكثير من الأفكار والمشاريع الرائدة.

وثمن جهود القيادة الرشيدة في توفير مختلف مقومات النجاح وخاصة في ظلالجهات المعنية بمشاريع الشباب وتعدد قنوات الدعم واستحداثها وتوفير الامكانيات والفرص اللازمة وتذليل كافة المعوقات التي تواجه شباب ورواد الاعمال.

من جانبها اكدت جميلة كاجور مدير إدارة تنمية اعمال الإمتياز التجاري بغرفة عجمان، على اهمية مبادرة 5×5 والتي تنقل تجربتها وخبراتها للحضور، مؤكدة ان غرفة عجمان حريصة على تقديم الدعم والاستشارات لرواد الاعمال وتوجيههم للمشاريع الناجحة والمستدامة من خلال تنظيم الندوات وورش العمل بالتعاون مع مختلف الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية والمؤسسات الخاصةبهدف تنمية مشاريعهم وتطورها واستدامتها.

من جانبهم اكد الحضور على اهمية الجلسة للتعرف على قصص النجاح والتحديات التي يمكن أن يواجهها رائد الاعمال، واشادوا بالمبادرة وجهود غرفة عجمان باستحداث مبادرات تُعنى برواد الاعمال وتوجههم إلى الطريق الصحيح في البدء والتنفيذ للمشاريعهم الخاصة.

وخلال الجلسة تم فتح باب المناقشة، وفي ختام الجلسة الحوارية قدم سعادة غالب المهيري درع تذكاري إلى رائد الاعمال الكويتي محمد جعفر.

 



إضافة تعليق

الخبر التالي

‫