غرفة عجمان تستقبل وفد من اكسبو 2020 لبحث التعاون المشترك

  ،   المصدر : عجمان / غرفة تجارة وصناعة عجمان التاريخ : 2018-09-09 (03:07 PM)   ،   المشاهدات : 2378   ،   التعليقات : 0


استقبلت غرفة تجارة وصناعة عجمان وفدا من مكتب اكسبو 2020 وذلك لبحث أطر التعاون بين الغرفة والقائمين على تجهيزات واستعدادت الحدث العالمي بما يضمن استفادة اعضاء ومنتسبي الغرفة وتوسيع قاعدة مشاركات وزيارات القطاع الخاص في إمارة عجمان لمقر الحدث.

استقبل الوفد بمقر الغرفة سعادة عبدالله المويجعي رئيس مجلس إدارة غرفة عجمان، وضم الوفد السيد نجيب محمد العلي المدير التنفيذي لمكتب إكسبو 2020 دبي،  وسمية آل علي مدير مشاريع الاتصال الحكومي في مكتب إكسبو 2020.

وفي بداية اللقاء رحب سعادة عبدالله المويجعي بالحضور واثنى على جهود القائمين على اكسبو 2020 ، مشيدا بالجهود الدؤوبة في الاستعداد للحدث العالمي بحيث سيمثل المعرض نجاح مستدام للاقتصاد والسياحة والأمن والبنية التحتية لدولة الامارات عموما ودبي على وجه الخصوص.  

وأكد أن غرفة عجمان حريصة على التواصل الدائم والفعال مع مكتب اكسبو 2020 والقائمين عليه، بما يعكس تظافر كافة الجهود لتجسيد الصورة المشرفة لدولة الامارات في تنفيذ المعرض العالمي، ومعتبرا غرف التجارة بشكل عام أحد قنوات الربط الرئيسية بين "اكسبو" والقطاع الخاص من الشركات والمصانع.

وأشار رئيس مجلس إدارة غرفة عجمان إلى أهمية توجيه غرفة عجمان لأعضائها ومتعامليها ضرورة المشاركة والاستفادة من الحدث من خلال ورش العمل والندوات الموجهة حول الفرص المتاحة للشركات والمؤسسات وآليات المشاركة والتعاون في تنظيم الزيارات خلال المعرض، لاسيما وان عدد المسجلين من عجمان عبر البوابة الالكترونية لاكسبو يصل إلى 210 مُسجل.

كما أكد الحضور على ضرورة اعتماد غرفة عجمان ضمن استقبالها للوفود الاقتصادية من مختلف دول العالم، التنسيق لتنفيذ زيارات ميدانية إلى موقع اكسبو لتعريف تلك الوفود بالتجهيزات القائمة والإطلاع على آخر المستجدات والأهدف والنتائج المتوقعة على الزوار والمشاركين بشكل عام.

وخلال اللقاء تم استعراض ملخص حول الحدث العالمي من خلال تاريخ اكسبو واهم الاختراعات والمنتجات التي تم اطلاقها لأول مرة، والاهداف السبعة للمعرض والتي تتلخص في استقبال 25 مليون زائر على مدار المعرض وتعزيز القطاعات الاقتصادية القائمة واشراك والهام الشباب وتصميم وتسليم موقع اكسبو استثنائي والوصول إلى مشاركة قياسية مع ضمان سلاسة العمليات وايجاد إرث قيم، كما يولي الحدث العالمي أولوية خاصة بالشركات والمشاريع الصغيرة والمتوسطة من خلال الالتزام بتخصيص 20% من ميزانيته للشركات الصغيرة والمتوسطة.

وفي ختام اللقاء أكد الحضور على ضرورة مشاركة وزيارة كافة فئات المجتمع للحدث العالمي واهمية استعداد المؤسسات الحكومية والخاصة وأفراد المجتمع من المساهمة في استغلال الفرص التي يتيحها معرض اكسبو 2020، وتوجيه الشركات والمصانع في التخطيط للاستفادة من المعرض.

وقام سعادة عبدالله المويجعي بتوجيه الشكر إلى الحضور، مشيداً بالعرض المتكامل الذي قدمه وفد اكسبو 2020، وقام بتقديم درع تذكاري إلى السيد نجيب محمد العلي المدير التنفيذي لمكتب إكسبو.

حضر اللقاء سالم السويدي مدير عام غرفة عجمان وصالح الجزيري مدير عام دائرة التنمية السياحية في عجمان، وناصر الظفري المدير التنفيذي لقطاع التخطيط ودعم الاعضاء ومحمد الجناحي المدير التنفيذي لقطاع تنمية الاعمال والاستثمار في غرفة عجمان. 

 



إضافة تعليق

الخبر التالي

شرطة دبي ترافق سائحة أمريكية في جولة بأرجاء الإمارة للعثور على محفظتها