وفد عالمي يزور كهرباء الشارقة للإطلاع على المبادرات الإبداعية

  ،   المصدر : الشارقة / هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة التاريخ : 2018-09-01 (02:33 PM)   ،   المشاهدات : 799   ،   التعليقات : 0

وفد عالمي يزور كهرباء الشارقة للإطلاع على المبادرات الإبداعية

زار وفد  من ممثلي 20 دولة ، هيئة كهرباء ومياه الشارقة للتعرف على مبادرات الهيئة الخاصة بالتفكير الإبداعي ومدى تأثيرهذه المبادرات على الموظفين واستجابتهم للتفاعل معها، نظمت الزيارة احدى الشركات الأسكتلندية المتخصصة في مجال التفكير الإبداعي والتي اختارت الهيئة كواحدة من أفضل الإدارات اداء في المنطقة بعد المنافسة مع عدد من الجهات الأخرى .

وأوضح سعادة الدكتور المهندس راشد الليم رئيس هيئة كهرباء ومياه الشارقة أن أغلى ماتملكه  أية هيئة أومؤسسة هم الأفراد المبدعون فكرياً والمطورون  تطبيقيا  مشيراً إلى أن الهيئة تطبق برامج لتنمية قدرات الأفراد لتستمر في التطوير والإرتقاء  بفاعلية وإقتدار .

وأكد سعادة الدكتور المهندس راشد الليم أن الهيئة تحرص على  توفير بيئة عمل جاذبة ومشجعة للإبداع والابتكار واكتشاف المتميزين والمبدعين وتطوير مهاراتهم وتشجيعهم على تنفيذ أفكارهم ومقترحاتهم الإبداعية والمبتكرة، مشيراً إلى أن الهيئة تسعى بخطوات ثابته نحو تبنى الأساليب الحديثة والمتطورة في شتى المجالات مما يساهم في تقديم خدماتها للمشتركين بمواصفات عالمية حيث أطلقت الهيئة أكثر من 30 مبادرة مبتكرة لتطوير مهارات الموظفين وتفجير طاقاتهم الإبداعية.

واستعرض سعادة الدكتور المهندس راشد الليم أمام الوفد عدد من المشاريع والبرامج التي نفذتها الهيئة والتي أسفرت عن  تطوير منظومة العمل وفقاً لرؤية وتوجهيات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الرامية إلى تحقيق التميز والاعتماد على الابتكار والابداع في تقديم الخدمات الحكومية والمشاركة المجتمعية مع كافة الجهات الخاصة والحكومية واكتشاف وتنمية المواهب في كافة المجالات.

وأعرب عن تقديره لاختيار الشركة الاسكتلندية المتخصصة في  مجال التفكير الإبداعي، لهيئة كهرباء ومياه الشارقة ضمن قائمة أفضل الإدارات في مجال الآداء والاعتماد على التفكير الإبداعي.

وأشار إلى أن مبادرة "أنا مبدع" التي أطلقتها الهيئة حققت هدفها في تفجير طاقات وإبداعات موظفي الهيئة حيث استقبلت أكثر من 900 إقتراح وفكرة مبدعة من الموظفين  .

وأشار إلى أن الهيئة تعمل على تحفيز العاملين على الإبداع والابتكار، والتفكير بعيداً عن القوالب التقليدية والمألوفة، سعياً للوصول إلى أساليب أكثر كفاءة وفاعلية في مجالات العمل المختلفة، كما تحرص على تبني الأفكار والمقترحات التي تعتبر جزء من المسؤولية الاجتماعية للهيئة والتزامها بخدمة المجتمع التي تعمل فيه، ويعد التحفيز إلى الابتكار والإبداع وريادة الأعمال أحد أشكال وصور المسؤوليات الاجتماعية.

وأكد أن الحاجة إلى أصحاب العقول المتميزة والمبدعة تتزايد بشكل متواصل ومنتظم، وتحتاج  بيئة العمل باستمرار  لتطور الأفكار والمواهب للارتقاء وتحقيق النجاح

 

 



إضافة تعليق

الخبر التالي

رائد فضاء يصلح خللاً في  الفضاء الخارجي دون بدلة