خدمات رأس الخيمة: مسرب ثانٍ لتسهيل حركة المرور وتقليل حوادث الشاحنات

التاريخ : 2018-08-26 (08:19 PM)   ،   المشاهدات : 1278   ،   التعليقات : 0

خدمات رأس الخيمة: مسرب ثانٍ لتسهيل حركة المرور وتقليل حوادث الشاحنات

باشرت دائرة الخدمات العامة في رأس الخيمة، أخيراً، تنفيذ مشروع لتأهيل وتطوير الطريق الواصل إلى منطقة الغيل، 50 كيلومتراً جنوب شرق المدينة.
وقال المدير العام للدائرة المهندس أحمد الحمادي، إن المشروع يستهدف تسهيل تنقّل الأهالي والحد من حوادث الشاحنات الثقيلة، مضيفاً أنه يتضمن إنشاء مسرب ثانٍ نحو الغيل بطول ثلاثة كيلومترات.
ويبدأ المسرب من الطريق الرئيس المؤدي إلى مناطق أذن، المنامة، وادي كوب، الشارقة، دبي والفجيرة، حتى شعبيات الغيل ومشاريعها الصناعية.
وذكر الحمادي أن المشروع سيسهّل حركة مرور الأهالي والطلبة من وإلى المنطقة، ومدرسة الغيل الثانوية، ومركز الشباب، فضلاً عن قاعة البيت المتوحد في أذن، وبقية المناطق المجاورة، مؤكداً أنه سيحدّ من تكرار حوادث الشاحنات.
وأوضح أن الأشغال تتضمن إزالة ثلاثة مرتفعات صخرية عبر عمليات التفجير، والحفر بالآليات الثقيلة، مع إنجاز أعمال تسوية الأرض وتقويتها بالحصى والإسمنت والمياه، تمهيداً لرصفها.
وتشمل أيضاً إنشاء دوار وتخطيط الطرق ووضع العلامات المرورية والإرشادية، فضلاً عن تركيب أعمدة الإنارة إثر تشييد الأرصفة.
وكان عدد من أهالي المنطقة طالب الجهات المعنية في دائرة الخدمات العامة، بإعادة تأهيل وتطوير الطريق، حيث أفاد المواطن منصور راشد المزروعي، بأن ضيق المسربين ذهاباً وإياباً يتسبب في وقوع حوادث السير، خصوصاً مع مرور الشاحنات الثقيلة التي تخدم المشاريع الصناعية والتجارية.
من جانبه، بيّن المواطن سعيد راشد الهرنكي، أن المنطقة باتت في حاجة ماسة إلى طرق حيوية، تربط أحياءها السكنية بسائر المرافق الخدمية مثل المدارس والمراكز الصحية والتجارية.
وأكدت المواطنة سهيلة سيف المزروعي، أن أهالي الغيل يتطلعون إلى المزيد من الطرق الداخلية، التي تخدم أحياءهم السكنية.



إضافة تعليق

الخبر التالي

الغذاء والدواء السعودية تنفي إشاعة روّجت أن نسبة الصوديوم في مياه الشرب المعبأة تسبب أمراض