موظفو مركز عجمان للاتصال يتحدثون الصينية

  ،   المصدر : عجمان / مركز عجمان للاتصال التاريخ : 2018-07-29 (06:10 AM)   ،   المشاهدات : 932   ،   التعليقات : 0

موظفو مركز عجمان للاتصال يتحدثون الصينية

كشف مدير مركز عجمان للاتصال في حكومة عجمان زبير الجنيدي، عن توجه لتعيين موظفين مختصين في التعامل بلغة الإشارة مع أصحاب الهمم ـ فئة الصم والبكم نهاية العام المقبل، موضحاً أن التواصل سيتم عبر توفير كاميرات في مركز العمل وربطها مع هذه الفئة على مختلف وسائل التواصل الاجتماعي، سواء كان عبر واتساب، فيسبوك أو سكايب، بهدف الوصول إلى شرائح المجتمع كافة.
وقال في معرض حديثه لصحيفة الرؤية إن هنالك مؤشرات كبيرة تدل على إمكانية نجاح التجربة الجديدة والفريدة من نوعها، والتي ستمثل حافزاً إضافياً في مجال العمل، على أن يليها تعيين عدد من الصم والبكم مع نهاية 2021، ليصبحوا أداة التواصل مع أقرانهم، في خطوة تستهدف تلبية احتياجات المجتمع، ودمج جميع الكفاءات البشرية في عمل المركز.
وذكر أن خطط العمل المستقبلية لمركز عجمان للاتصال الحكومي، تتضمن تعيين كادر وظيفي يتلقى المكالمات الهاتفية والشكاوى باللغة الصينية، مرجحاً أن يرى هذا المشروع النور في غضون السنوات الثلاث المقبلة على أبعد تقدير، لتضاف الصينية إلى اللغات المتعامَل بها حالياً، العربية والإنجليزية والأوردو.
كما أشار الجنيدي إلى وجود انفتاح شامل ومتكامل مع الجهات الحكومية العاملة في عجمان، من أجل تعزيز مسيرة التنمية وتكامل الأدوار الوطنية، حيث إن المركز يتجاوب بشكل فعّال مع المقترحات المقدمة، وكذلك مع الملاحظات والبرامج التي تطرح عبر القنوات الحكومية الرسمية والممثلة تحت مظلة المجلس التنفيذي بعجمان.
360 % زيادة المكالمات الواردة
تناول الجنيدي في حديثه أهم الإنجازات التي حققها المركز، لافتاً إلى تلقي 39 ألفاً و288 مكالمة خلال النصف الأول من العام الجاري، منها 19 ألفاً و521 مكالمة في الربع الأول، و19 ألفاً و767 مكالمة في الربع الثاني، بزيادة نحو 360 في المئة مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، التي سجلت 10 آلاف و967.
وأفاد بأن أغلبية المكالمات والشكاوى التي تلقاها المركز في النصف الأول، تركزت على ثلاث جهات حكومية خدماتية، جاءت في مقدمتها دائرة البلدية والتخطيط، ثم دائرة التنمية الاقتصادية، فالمؤسسة العامة لمواصلات عجمان، وأغلبها تتمحور حول طبيعة التعامل اليومي بين الأفراد وتلك الجهات، مؤكداً أن فريق عمل المركز يعمل على إيجاد الحلول اللازمة، وإغلاق الشكاوى في زمن قياسي لا يتجاوز 48 ساعة.
واعتبر مدير مركز عجمان للاتصال الحكومي، أن مؤشر الثقة عند المتعاملين آخذ بالارتفاع نتيجة العمل الدؤوب والتفاعل المباشر معهم.
قراءة شمولية لانطباعات المتعاملين
أوضح الجنيدي أنه إلى جانب متابعة سير العمل اليومي، فقد أسندت إلى المركز مهمة إجراء قراءة شمولية لانطباعات المتعاملين والجمهور، ثم تقديم النتائج إلى إدارة المركز، لترفعها الإدارة بدورها إلى جهة الاختصاص، مشيراً إلى سعي المركز لتقديم نموذج متكامل وفق الأجندة الوطنية ورؤية حكومة عجمان 2021، وبالتالي العمل الدائم واستقاء الأفكار البناءة لتعزيز ثقة المتعاملين من جهة، والنهوض بالعمل الحكومي المشترك من جهة أخرى.
وأكد أن العمل في المركز ينبثق من القيم الوطنية الثابتة المستلهمة من رؤية حكومة عجمان 2021، في تقديم أفضل الخدمات وتعزيز مسيرة البناء والازدهار لدعم مسيرة الوطن، منوهاً بدهم المركز لمشروع تعداد عجمان والتعاون على إنجاحه.
تواصل أكبر مع الجمهور
فعّل المركز، وفقاً للجنيدي، حساباً على مواقع التواصل الاجتماعي، كما خصص رقماً للتواصل عبر واتساب (0567880070)، وركز على تعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص وتكوين شراكات بهذا الشأن.
وعرّج مدير المركز إلى تمديد ساعات العمل من 12 ساعة يومياً إلى 24 ساعة طيلة أيام الأسبوع، ودخولها حيز العمل مع نهاية عام 2017، مع توسيع نطاق العمل ليشمل تقديم الخدمات عن طريق المركز، ما يسهم في توفير الجهد والوقت والمال على المتعامل.
تسهيل الخدمات
أشاد مدير مركز عجمان للاتصال في حكومة عجمان بالإنجازات التي حققها المركز منذ إنشائه، مؤكداً أنه ما كان لها أن تتحقق لولا التوجيهات والدعم اللامحدود من سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي العهد رئيس المجلس التنفيذي لإمارة عجمان، وحرص سموه على الارتقاء بالخدمة التي يقدمها المركز، مثمناً المتابعة الحثيثة والمستمرة من الأمين العام للمجلس التنفيذي الدكتور سعيد سيف المطروشي.
وأضاف أن فريق العمل المتكامل يستعرض التقرير السنوي لقياس الأداء الخاص بالعمل الحكومي، والذي كشف بالأرقام عن دور وأهمية المركز في تنفيذ الواجبات المنوطة.
وحول قيمة المركز في تعزيز مسيرة العمل المؤسسي في عجمان، قال الجنيدي: «نسعى من خلال المركز للمساهمة في تطوير الخدمات الحكومية المقدمة للعملاء، وتسهيل طرق الاستعلام عن جميع خدمات الدوائر الحكومية على رقم موحد 80070».
وتابع: «إن الأرقام التي جاءت في الإحصائيات تعتبر دليلاً دامغاً لقياس الأداء لأي مؤسسة، عند تقييم دورها عبر التقرير السنوي لسنة 2017، وإن تطور المنظومة والاقتراب من تحقيق الأهداف المرجوة من إنشاء المركز الحكومي الموحد في عجمان».
وشدد على أهمية مضاعفة الجهد للوصول إلى أهداف السنة المقبلة، وتحقيق رؤية عجمان 2021.

 


إضافة تعليق

الخبر التالي

تراجع أسعار التأمين على  المركبات بنسبة تصل إلى 20 %