في اليوم العالمي للسلامة والصحة في مكان العمل، تقود WakeCap ثورة السلامة في قطاع الإنشاءات في المملكة العربية السعودية

التاريخ : 2024-04-28 (12:01 PM)   ،   المشاهدات : 258   ،   التعليقات : 0

السعودية
 في اليوم العالمي للسلامة والصحة في مكان العمل، تقود WakeCap ثورة السلامة في قطاع الإنشاءات في المملكة العربية السعودية

احتفالًا باليوم العالمي للسلامة والصحة في مكان العمل، أعلنت شركة WakeCap الرائدة في مجال الحلول الذكية لإدارة مواقع البناء عن مساهمتها في تعزيز تدابير السلامة في أكبر مشروع للغاز الصخري الغني بالسوائل في الشرق الأوسط؛ مشروع حقل الجافورة الذي تديره أرامكو السعودية. فمن خلال تبنّي حلول إنترنت الأشياء المتطورة، نجحت WakeCapفي تحقيق انخفاض قدره 91% في ملاحظات السلامة داخل المنشأة وخارجها، في جميع أنحاء المنطقة الشرقية بالمملكة.

 

نجحت WakeCap - من خلال تطبيق إجراءات الرصد والمراقبة والتحليل الآني في جميع أنحاء موقع الجافورة – في إحداث تحوُّل في بروتوكولات إدارة السلامة. يتتبع النظام حوالي 8000 موظف في الموقع و400 مركبة، باستخدام أجهزة متقدمة حاصلة على براءة اختراع؛ تتنوع بين أجهزة مُثبّتة على خوذات السلامة وكاميرات مراقبة حيّة. تعمل تلك الأجهزة بالذكاء الاصطناعي المطوَّر بغرض توقُّع حوادث السلامة ومخالفاتها بشكل استباقي، مما يحدُّ بدرجة كبيرة من المخاطر ويعزز من ثقافة السلامة في الموقع. في مرحلة النشر الأولية، حددت تقنية WakeCap المئات من ملاحظات السلامة. وبفضل الإبلاغ الآلي ومركز مراقبة السلامة والإجراءات المتسقة، تم اتخاذ إجراءات تصحيحية فورية لتقليل الحوادث والمخالفات بنسبة 91%.

 

 

وفي هذا السياق، صرَّح السيد حسن البلوي - الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة WakeCap - قائلًا: "لا يمثل هذا الإنجاز انتصارًا تقنيًا فحسب، بل يمثل أيضًا خطوة كبيرة نحو تحسين الظروف وتقليل الحوادث وحماية العمال في واحدة من أكثر البيئات تحدّيًا. وبينما نضع معايير الصناعة لكشف الموقع المدعوم بالبيانات، فإننا نعزز ثقافة السلامة في كل مستوى من مستويات التشغيل من خلال تعزيز الامتثال والوعي، وذلك من خلال أساليب مبتكرة."

 

 

وتأكيداً على نهجها المبتكر، أدخلت WakeCap نظام جواز السفر الرقمي لتوفير بطاقات هوية رقمية لكل فرد في الموقع. لا يُسهم هذا النظام في تبسيط الدخول إلى الموقع فحسب، بل يحتفظ أيضًا بسجلات محدَّثة لتدريب جميع العاملين بالموقع، مما يضمن اتباع بروتوكولات السلامة.

 

 

قامت WakeCap أيضًا بتبسيط آلية عمل مديري الموقع وتتبعهم لأكثر من 1400 اجتماع من اجتماعات صندوق الأدوات (TBT)، وهي جلسات الإحاطة اليومية حول خطط العمل و ملاحظات السلامة، من أجل تقليل الوقت الضائع مع تعزيز نهج متسق ومستنير لسلامة الموقع.

 

 

تتفوق تقنية تتبُّع المَركبات التي تتبنّاها WakeCap على كاميرات السرعة التقليدية، حيث يتم تتبع المركبات على مدار الساعة وفي جميع الأماكن؛ على عكس كاميرات السرعة التي لا تلتقط السرعة الزائدة إلا في نقاط تركيب الكاميرات فقط. ساعد هذا النظام بشكل كبير على الحدّ من مخالفات تجاوز السرعة بنسبة زادت عن 70%.

 

وتابع البلوي قائلاً: "ما حققناه حتى الآن في منشأة الجافورة يدل على التزام WakeCap بوضع معايير جديدة في مجال البناء والسلامة التشغيلية. وسنستمر في دفع حدود ما هو ممكن مع التقنيات المتطورة في عالم البناء والتشييد. يتجاوز عملنا حدود الابتكار ليتعهّد بتوفير بيئات عمل أكثر أمانًا، انطلاقًا من إيماننا بأن السلامة هي الجانب الأهم في أي مشروع."

 

 

الناشر: START Marketing and PR | بواسطة: Sheila Tobias

إضافة تعليق

الخبر التالي

شرطة دبي تضبط 967 متسولاً وبائعاً متجولاً وعمالة مُخالفة