راشد النعيمي يتفقد سير العمل في مشروع تطوير الكورنيش

التاريخ : 2024-04-19 (07:10 PM)   ،   المشاهدات : 399   ،   التعليقات : 0

عجمان
راشد النعيمي يتفقد سير العمل في مشروع تطوير الكورنيش

تفقد سمو الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط-عجمان، سير العمل في مشروع تطوير كورنيش عجمان، والهادف لتعزيز القيمة الجمالية للشاطئ الحالي، وتوفير دفاع ساحلي مناسب وزيادة المساحات الخضراء في أهم المتنفسات الطبيعية في عجمان.

جاء ذلك خلال جولة ميدانية لسموه لموقع المشروع، رافقه فيها المهندس خالد معين الحوسني المدير التنفيذي لقطاع الصحة العامة والبيئة، والدكتور المهندس محمد أحمد بن عمير المهيري المدير التنفيذي لقطاع تطوير البنية التحتية بالدائرة، وعدد من المسؤولين.

وثمن سموه جهود فريق عمل المشروع الذي يعمل على قدم وساق لإنجازه وتحقيق الأهداف المنشودة من تدشينه، لتعزيز جاذبيته للسياحة والاستثمار،  متضمنًا مقومات الرفاهية والسعادة لرواده وتوفير المرافق المتنوعة الملبية لاحتياجات كافة الشرائح والفئات، في إطار السعي الحثيث لضمان جودة الحياة وسعادة المجتمع.

وتابع سموه مستجدات العمل في المرحلة الأولى للمشروع والتي تشمل هدم الهياكل البحرية الحالية، بالإضافة للهدم الجزئي لحافة الحماية الصخرية للأرض المستصلحة الحالية، وبناء حواجز الأمواج الصخرية الجنوبية والوسطى والشمالية وحاجز القاع، وتجريف مواد الرمال على بعد نحو 3 كم من الشاطئ لتغذية وتوسيع منطقة الشاطئ، موجهًا فريق العمل بمواصلة إنجاز المشروع المتوقع إتمامه بالكامل خلال 12 شهر، موفرًا مساحة خضراء جديدة تبلغ نحو 300،000 متر مربع، كما وستمتد توسعة الواجهة الشاطئية الجديدة نحو 150 متراً نحو البحر.

من جهتها قدمت د. المهندسة علياء مجلاد الشامسي رئيس فريق مشروع تطوير الكورنيش، شرحًا مفصلاً لسموه عن المشروع ومراحل العمل والأهداف المنشودة، موضحةً أن العمل يتم انسجامًا مع خطة متكاملة أعدت للتطوير، بما يتوافق مع رؤية إمارة عجمان الطموحة والساعية للتحسين المستدام والارتقاء بمعالمها الطبيعية الهامة لتكون محطة جاذبة للاقتصاد والاستثمار والسياحة والسعادة والعيش الأمثل.



إضافة تعليق

الخبر التالي

حاكم الشارقة يوجه الجهات المعنية بالبدء فوراً في حصر وتقييم الأضرار الناجمة عن تأثيرات الحالة الجوية