مجلس سيدات اعمال عجمان ينظم ملتقى الريادة المجتمعية

  ،   المصدر : عجمان / مجلس سيدات أعمال عجمان التاريخ : 2024-03-08 (12:15 PM)   ،   المشاهدات : 148   ،   التعليقات : 0

عجمان

أطلق مجلس سيدات أعمال عجمان "منصة زام ـZAAM" والتي توفر قاعدة بيانات مستدامة تربط أصحاب وصاحبات المشاريع مع الباحثين عن فرص عمل مؤقته، بحيث يُمكن التسجيل في المنصة لكل من الطرفين عبر قنوات مواقع التواصل للمجلس.

جاء ذلك خلال ملتقى الريادة المجتمعية الذي نظمه المجلس بهدف توعية أصحاب وصاحبات الأعمال بأهمية المشاريع المجتمعية وتأثيرها على المجتمع، وتشجيعهم على تبني وتنفيذ مشاريع اقتصادية ناجحة ذات مردود مجتمعي إيجابي.

حضر الملتقى في فندق فيرمونت عجمان الدكتورة آمنه خليفة آل علي رئيسة مجلس سيدات اعمال عجمان، وعضوات مجلس إدارة سيدات اعمال عجمان، و 40 مشارك ومشاركة من صاحبات الاعمال والسيدات وموظفي الجهات الحكومية.

أدارت الملتقى إيمان السوم عضو مجلس إدارة سيدات أعمال عجمان، وقدمت وفاء الفورة الشامسي عضو مجلس إدارة سيدات أعمال عجمان شرحاً مفصلا حول "منصة زام ـ ZAAM" ودورها المجتمعي في توفير منصة تفاعلية بين الباحثين عن عمل وأصحاب المشاريع، وأوضحت للحضور آليات التسجيل في المنصة.

وقدم فهد فيصل الباقر مؤسس ومدير نيوتنولوجي، ورشة بعنوان "أهمية واهداف الريادة المجتمعية"، حيث تناول تأثير العمل الجماعي على نتائج المشاريع المجتمعية، وعرف الريادة المجتمعية بأنها "نهج من قبل أفراد أو شركات يقومون بتطوير وتمويل وتنفيذ حلول للقضايا المجتمعية".

وأكدت الورشة على دور الابتكار في مجالات الريادة المجتمعية من خلال تحديد فكرة المشروع وتقديم الحلول، كما تم شرح سمات الشخص الريادي، وعناصر خطة المشروع المجتمعي من خلال تحديد الرؤية والرسالة والاهداف والمنافع وآليات التنفيذ وقياس الأثر.

وأكدت الدكتورة آمنه خليفة، أن مجلس سيدات أعمال عجمان معني بتوفير مبادرات وبرامج متخصصة تعزز دمج ريادة الأعمال بالمسؤولية المجتمعية، وخاصة أن نجاح المشاريع واستدامتها يرتبط بحاجة المجتمع، موضحة أن المجلس يكثف جهوده لدعم ريادة الاعمال الاجتماعية بما يتوافقوتوجهات الدولة.

وأشادت بدور الجهات الحكومية في توفير مبادرات نوعية لدعم أصحاب المشاريع المجتمعية وبناء اقتصاد مجتمعي ريادي، إلى جانب طرح مبادرات معنية بريادة الاعمال الصناعية.

هذا وقدم فهد صالح عبدالله مدير المشاريع بدائرة المالية في عجمان، نبذة حول منصة "توريد"، وشرح للحضور كيفية الانضمام للمنصة والاستفادة من الخدمات المتاحة، بحيث تم شرح المزايا الموجهة لأصحاب وصاحبات المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وأوضح ان المنصة توفر قناة رقمية تجمع الموردين والجهات الحكومية في إمارة عجمان، وما توفره المنصة من خدمات متكاملة للاطلاع على المناقصات المطروحة والمشاركة فيها ومتابعة عملية انجاز المناقصة والتسليم واتمام المعاملات المالية الخاصة بالمناقصات وغيرها من حزم الخدمات التي توفرها المنصة.

ودعا صاحبات المشاريع إلى التسجيل في منصة توريد، لاسيما وأن خدمة التسجيل مجانية لصاحبات الرخص المنزلية، وذلك دعماً لتعزيز تنافسية تلك المشاريع في الاستفادة من المناقصات الحكومية.

وفي ختام الملتقى قامت الدكتورة آمنه خليفة بتكريم المتحدثين في الملتقى، كما تم فتح باب النقاش والاستفسارات وطرح التوصيات حول أوراق العمل المقدمة خلال الملتقى.



إضافة تعليق

الخبر التالي

عمار النعيمي يطلق رؤية عجمان 2030