شرطة عجمان تعزز أمن الطرق بإطلاق فعاليات أسبوع المرور الخليجي الموحد بعنوان" قيادة بدون هاتف"

  ،   المصدر : عجمان / شرطة عجمان التاريخ : 2024-03-04 (01:13 PM)   ،   المشاهدات : 314   ،   التعليقات : 0

عجمان
شرطة عجمان تعزز أمن الطرق بإطلاق فعاليات أسبوع المرور الخليجي الموحد بعنوان" قيادة بدون هاتف"

أطلقت القيادة العامة لشرطة عجمان ممثلة بإدارة المرور والدوريات فعاليات وأنشطة أسبوع المرور الخليجي الموحد السادس والثلاثين لعام 2024م، تحت شعار " قيادة بدون هاتف".

وقال المقدم راشد بن هندي نائب مدير إدارة المرور والدوريات بشرطة عجمان أن فعاليات أسبوع المرور الخليجي الموحد تستهدف توعية أفراد المجتمع ومستخدمي الطرق بضرورة الالتزام بقوانين السير والمرور وعدم الانشغال بغير الطريق كالانشغال بالهاتف المتحرك وتطبيقاته أثناء القيادة، تجنباً لوقوع الحوادث المرورية المهلكة، وحفاظاً على سلامة الأرواح والممتلكات.

وحذر نائب مدير إدارة المرور والدوريات بشرطة عجمان من خطورة الانشغال بالهاتف أثناء القيادة، سواء كان بهدف الاتصال أو الكتابة النصية أو أي غرض آخر كالتصفح أو مشاهدة الفيديوهات أو التقاط الصور والتي بمجملها تمثل سلوكيات خاطئة تشغل سائق المركبة عن الطريق أثناء قيادة المركبة، لافتاً إلى أن الانشغال بغير الطريق يؤدي إلى الانحراف المفاجئ والذي يتسبب بدوره بعواقب وخيمة تكمن خطورتها في التسبب بوقوع حوادث مرورية مؤسفة تهدد سلامة الأرواح والممتلكات.

وأكد المقدم بن هندي على أهمية تفادي كل ما من شأنه أن يشغل السائق عن الطريق ويشتت الانتباه كالتحدث بالهاتف أو كتابة رسائل نصية أثناء القيادة، مشيراً إلى أنه كلما زادت درجة تركيز السائق خلال القيادة زادت درجة قدرته على تفادي المخاطر وتجنب كل ما قد يعرض حياته وحياة الآخرين للخطر.

 وأوضح أن الفعاليات التوعوية تستهدف جميع شرائح المجتمع بمختلف جنسياته، وتشمل فعاليات توعوية عبر وسائل التواصل الاجتماعي ومحطات الإذاعة والتلفزة، وكذلك المحاضرات التوعوية الشاملة في مختلف المؤسسات والمدارس والجامعات في الإمارة، إضافة إلى توزيع المنشورات في الطرق وعلى المدارس، وتنظيم ورش عمل حول الإسعافات الأولية بالتعاون مع وزارة الصحة في نادي الشرطة للرياضة والرماية.

ولفت إلى أن المادة 32 من قانون السير والمرور تنص على أن الانشغال عن الطريق أثناء قيادة المركبة باستعمال الهاتف والانشغال عن الطريق أثناء قيادة المركبة بأي صورة، تكون غرامتها 800 درهم وأربع نقاط مرورية، متمنياً من الجميع تفادي العقوبات والغرامات المرورية، وتعزيز الأمن والسلامة في الطرق.



إضافة تعليق

الخبر التالي

إصابة قديمة تفجر رعب دي يونج