بمشاركة خمس جامعات ، الجامعة القاسمية تنظم حلقة نقاشية حول أثر الأنشطة الطلابية في صناعة الشخصيات القيادية

التاريخ : 2024-03-01 (10:52 AM)   ،   المشاهدات : 261   ،   التعليقات : 0

الشارقة
بمشاركة خمس جامعات ، الجامعة القاسمية تنظم حلقة نقاشية حول أثر الأنشطة الطلابية في صناعة الشخصيات القيادية

نظمت الجامعة القاسمية ممثلة في عمادة شؤون الطلبة حلقة نقاشية هامة بحضور كوكبة من طالبات الجامعات ، لبحث أثر الأنشطة الطلابية في تنمية وصقل الشخصيات القيادية للطلاب.

حضر الحلقة النقاشية وهي الأولى التي أقيمت في مقر الجامعة بمدينة الشارقة سعادة الأستاذ الدكتور عواد الخلف، مدير الجامعة، والأستاذة أحلام بن جرش مساعد مدير الجامعة لشؤون الطالبات، و مشاركة طالبات من عدة جامعات في الدولة، وهي خمس جامعات من بينها جامعة الشارقة، الجامعة الأمريكية بالشارقة، جامعة خورفكان، جامعة كلباء، والجامعة القاسمية.

نظمت الحلقة النقاشية تحت عنوان "أثر الأنشطة الطلابية في صناعة الشخصيات القيادية الطلابية". 

ألقى سعادة مدير الجامعة كلمة رحب فيها بضيفات الجامعة، مؤكدًا على أهمية الأنشطة الطلابية في تطوير الشخصيات القيادية، وحث بناته الطالبات على الاستفادة القصوى من هذه الأنشطة لتطوير الذات وتنمية المهارات التي تصنع شخصياتهن.

بدأت الحلقة النقاشية بالتركيز على أهمية الأنشطة الطلابية بالنسبة للطلبة الجامعيين، وتحدثت المشاركات عن التحديات التي قد تواجه الطلاب في تنظيم ومشاركة في هذه الأنشطة، وكيف يمكن للأنشطة أن تساهم في صقل الشخصيات القيادية وخدمة المجتمع.

حيث تناولت المحاور المطروحة في النقاش أموراً تحمل أهمية كبيرة في سياق تطوير الشخصيات القيادية للطلاب وتعزيز دورهم في المجتمع الجامعي، من بين هذه المحاور، تم التركيز على أهمية الأنشطة الطلابية ودورها في بناء الشخصية وتطوير المهارات القيادية. 

كما تم استعراض التحديات التي قد يواجهها الطلاب في المشاركة في هذه الأنشطة وكيفية التغلب عليها. بالإضافة إلى ذلك، ناقشت المشاركات أيضًا كيفية تأثير الأنشطة الطلابية على خدمة المجتمع وتطوير القدرات الشخصية للطلاب بما يتلاءم مع احتياجات المجتمع وتطلعاته. تلك المحاور لها أهمية كبيرة في تعزيز التفاعل والتواصل الفعّال بين الطلاب وتحفيزهم على المشاركة الفعالة في الأنشطة الطلابية لتحقيق الفائدة القصوى لهم وللمجتمع على السواء.

اختتمت الحلقة بطرح مجموعة من التوصيات الهامة التي تهدف إلى دعم وتعزيز الأنشطة الطلابية، وتشجيع الطلاب على المشاركة الفعّالة فيها، بهدف تحقيق الفوائد الشاملة للطلبة وتطويرهم شخصياً وأكاديمياً.

وفي ختام الحلقة النقاشية كرم الأستاذ الدكتور عواد الخلف، مدير الجامعة، ترافقه أحلام بن جرش مساعد مدير الجامعة لشؤون الطالبات الوفد الطلابية من الجامعات المشاركة .

الناشر: إسلام | بواسطة: إسلام

إضافة تعليق

الخبر التالي

مؤتمر عجمان الدولي السابع للبيئة ينطلق الأسبوع المقبل تحت رعاية حميد النعيمي