مجموعة فنادق راديسون تحافظ على زخم توسعها في الشرق الأوسط وإفريقيا، بناءً على نجاحها القياسي في العام المنصرم

التاريخ : 2024-02-29 (01:35 PM)   ،   المشاهدات : 621   ،   التعليقات : 0

دبي
مجموعة فنادق راديسون تحافظ على زخم توسعها في الشرق الأوسط وإفريقيا، بناءً على نجاحها القياسي في العام المنصرم

عززت مجموعة فنادق راديسون مكانتها كواحدة من مجموعات الفنادق العالمية الرائدة في الشرق الأوسط وإفريقيا خلال عام 2023 من خلال توقيعها 22 فندقًا ومنتجعًا وشقة فندقية جديدة، وإضافة أكثر من 3800 غرفة إلى محفظتها الإقليمية، مع الحفاظ على التزامها برؤيتها المتمثلة في أن تكون من بين أفضل ثلاث علامات تجارية للفنادق على مستوى العالم والخيار المفضل للمالكين والضيوف والموظفين على حدٍ سواء.

على الصعيد العالمي، اختتمت المجموعة عام 2023 بنمو استثنائي، حيث أضافت أكثر من 30 ألف غرفة إلى محفظتها الدولية المكونة من 10 علامات تجارية رائدة من خلال الافتتاحات والتوقيعات. ونجحت المجموعة في تنمية أعمالها بنسبة 50% تقريبًا منذ إطلاق خطتها للتحول في عام 2018. 

وبالنظر إلى المستقبل، يَعد عام 2024 بأن يكون عامًا تاريخيًا لمجموعة فنادق راديسون، مع افتتاح 14 فندقًا جديدًا في مختلف البلدان في الشرق الأوسط وإفريقيا. تعكس هذه الافتتاحات الالتزام المستمر بتقديم تجارب ضيافة استثنائية مع تلبية الطلب المتزايد على أماكن الإقامة المتميزة في هذه المناطق.

افتتحت المجموعة أكثر من 1000 غرفة في منطقة الشرق الأوسط، في الأشهر الـ 12 الماضية، وهي في طريقها لافتتاح 2000 غرفة في عام 2024. وتواصل المجموعة تحقيق تطلعاتها في المنطقة، حيث تستهدف 150 فندقًا ليكونوا قيد التشغيل أو قيد التطوير في جميع أنحاء الشرق الأوسط بحلول عام 2030.

وكانت قد كشفت مجموعة فنادق راديسون، في الربع الأخير من عام 2023، عن فنادقها الجديدة والمنتشرة في جميع أنحاء سلطنة عمان وهي: فندق ليفاتيو مسقط، وفندق راديسون مسقط بانوراما، بالإضافة إلى افتتاح أول فندق راديسون انديفيديولز في المملكة العربية السعودية، مع افتتاح فندق فيفيد جدة، راديسون انديفيديولز.

وقّعت المجموعة أيضًا اتفاقيات لمنتجع بارك إن باي راديسون بمة، وشقق راديسون الفندقية في صلالة. وفي الأردن، افتتح فندق راديسون بلو، عمّان جاليريا مول أبوابه ليقدم 178 غرفة تلبي احتياجات المسافرين الباحثين عن الراحة والرفاهية. علاوة على ذلك، تفخر مجموعة راديسون بالإعلان عن توقيع فندق راديسون آند ريزيدنسز أربيل، في العراق، والذي تم افتتاحه أيضًا خلال العام، مما يفتح سوقًا جديدة ووجهة تطوير مهمة للمجموعة. بالإضافة إلى ذلك، تظل باكستان محط اهتمام المجموعة من خلال توقيع أربعة فنادق وشقق فندقية في العاصمة إسلام آباد، ومن المتوقع افتتاح أول فندق في هذا السوق الجديد في عام 2025.

وبالنظر إلى المستقبل، تخطط المجموعة لمزيد من التوسع في مكة المكرمة مع الافتتاح المرتقب لفندق بارك إن باي راديسون مكة ذاخر إيست، وبارك إن باي راديسون مكة ذاخر ويست، في الربع الأول من العام مع معايير جديدة للإقامة المعاصرة في مدينة مكة المكرمة لتلبية جميع الاحتياجات لعدد الزوار الدوليين والإقليميين المتزايد باستمرار في السعودية. ومن المقرر أيضًا افتتاح فندق راديسون جدة شارع التحلية في أوائل عام 2024، بالإضافة إلى إدخال علامة بارك إن باي راديسون التجارية إلى الكويت مع افتتاح فندق وشقق بارك إن باي راديسون الكويت.

وتعليقًا على خطة مجموعة فنادق راديسون التوسعية في المنطقة قال إيلي ملكي، نائب رئيس التطوير لمنطقة الشرق الأوسط وباكستان وقبرص واليونان في مجموعة فنادق راديسون: "تبقى طموحاتنا غير محدودة بينما نواصل جهودنا التوسعية في المنطقة، مع التركيز بشكل خاص على المنتجعات والشقق الفندقية. نحن نعمل على تواجدنا بقوة في الأسواق جديدة، كما هو الحال في أربيل وعمّان بينما نعمل على تعزيز مكانتنا مع الملّاك الاستراتيجيين مثل جدة والرياض والكويت ومكة المكرمة ومسقط، على سبيل المثال لا الحصر. وتستمر القيمة التي نقدمها لمالكينا الحاليين والجدد في التحسن والنمو من خلال العرض المتكامل للعلامة التجارية ونهج التحويلات العملية من خلال خطتنا التوسعية".

وفي أفريقيا، حافظت مجموعة فنادق راديسون على زخم توسعها في عام 2023، مع توقيع ثمانية فنادق، مما أضاف أكثر من 1600 غرفة إلى محفظتها الأفريقية. ومع هذا التقدم، فهي في طريقها لتحقيق هدفها المتمثل في الوصول إلى 150 فندقًا في أفريقيا على مدى السنوات الخمس المقبلة، مقارنة بعددها الحالي البالغ 100 فندق.

تضمنت اتفاقيات الفنادق هذه دخولًا جديدًا إلى السوق في غامبيا مع منتجع وسبا راديسون بلو بيتش، بانجول، وفندق راديسون بنين سيتي في نيجيريا. بالإضافة إلى فندق راديسون في بنين سيتي، أدى توقيع فندق ومركز مؤتمرات راديسون كوليكشن، أبوجا، وفندق راديسون بلو، وأبوجا سي بي دي، وراديسون ريد لاغوس السادس إلى تعزيز مكانة المجموعة باعتبارها الشركة الرائدة في السوق في نيجيريا، مع توسيع محفظتها الآن لتشمل 12 فندقًا وأكثر من 1700 غرفة.

وفي معرض تسليط الضوء على أولويات المجموعة في أفريقيا لعام 2024، قال رامزي رانكوسي، نائب الرئيس لتطوير الأعمال في أفريقيا وتركيا في مجموعة فنادق راديسون: "ينتظرنا عامٌ مزدهر مع خطتنا لافتتاح خمسة فنادق في أفريقيا، مما يعزز مكانتنا الرائدة في السوق من خلال تواجدنا في مصر والمغرب وجنوب أفريقيا، ويحافظ أيضًا على أسرع نمو في جميع أنحاء القارة الأفريقية. واستنادًا إلى الزخم الذي حققه توقيع منتجع راديسون كوليكشن، مرسى علم في ميناء فوينيس، وتقديم علامة راديسون كوليكشن التجارية في البلاد من خلال منتجع استثنائي، سنفتتح أيضًا أول شقق فندقية مستقلة في مصر مع راديسون ريزيدنسز القاهرة هليوبوليس خلال الأشهر المقبلة. وأضاف: نعمل في المغرب على تعزيز محفظتنا المزدهرة من خلال الافتتاح المرتقب لفندق راديسون الدار البيضاء غوتييه، وهو أول ظهور لعلامة راديسون التجارية في المغرب، المقرر إجراؤه في الربع الثاني من العام، سيضيف هذا الافتتاح الكثير من الترقب للإمكانات المتنامية للبلد والذي جعلناه من أولويتنا. وفي جنوب أفريقيا، من المقرر أن نضيف فندقنا الثاني عشر مع افتتاح فندق راديسون ميدلبرج في وقت لاحق من هذا العام، بعد الافتتاح الناجح لأول فندق سفاري في أفريقيا مع فندق راديسون سفاري هويدزبروت الذي تم الإعلان عنه مؤخرًا. كما عبر رانكوسي عن تواجد مجموعة فنادق راديسون في منطقة شرق أفريقيا هذا العام، مع تحديد كينيا وتنزانيا كأولويات لتعزيز تواجد المجموعة في السوق، قائلًا: مع استمرار المنتجعات في لعب دور مهم في خطتنا للنمو الاستراتيجي العالمي، سنبني على توسع منتجعاتنا الناجح في أفريقيا، والذي شمل الافتتاح الأخير لمنتجع راديسون بلو موسي-وا-تونيا في ليفينغستون وظهورنا الأول في جزيرة ريونيون مع افتتاح فندق راديسون سانت دينيس."

على مدى السنوات الثلاث الماضية، برزت مجموعة فنادق راديسون باعتبارها المجموعة الفندقية الأسرع نموًا في أفريقيا، مع افتتاح 20 فندقًا في جميع أنحاء القارة. وقد سجل هذا الإنجاز رقماً قياسياً للمجموعة من حيث تحقيق توسعها وتُرجم إلى نمو سنوي جدير بالثناء بنسبة 15 ٪ في محفظتها الأفريقية.

كما حصلت المجموعة أيضًا على جائزة الأعمال المستدامة من "قاعة مشاهير السفر العالمية"، مما يؤكد التزام الشركة بالسفر والسياحة المسؤولة. كما تم تكريم المجموعة أيضًا في جائزة عالم السفر مع جائزة الأثر البيئي لدورها في تطوير أساسيات الاستدامة الفندقية. وكان قد فاز موقع مجموعة فنادق راديسون الالكتروني والتطبيق المميز للمجموعة، بما مجموعه خمس جوائز مرموقة، عن مشروع المحتوى الرائد في صناعة السفر والضيافة.

الناشر: Q communications | بواسطة: Dona Sarweh

إضافة تعليق

الخبر التالي

احتفل بالسنة الكبيسة مع عرض فريد من نوعه في فندق نوفوتيل البرشاء دبي