مجلس أولياء أمور الطلبة والطالبات بالمنطقة الوسطى ينطلق بلقائه التربوي الأول في منطقة مليحة ويبحث دور الأسرة في دعم العملية التعليمية

التاريخ : 2024-01-19 (12:09 PM)   ،   المشاهدات : 277   ،   التعليقات : 0

الشارقة
مجلس أولياء أمور الطلبة والطالبات بالمنطقة الوسطى ينطلق بلقائه التربوي الأول في منطقة مليحة ويبحث دور الأسرة في دعم العملية التعليمية

في إطار الجهود المستمرة لتعزيز التواصل بين مختلف أطياف المجتمع التربوي، عقد مجلس أولياء أمور الطلبة والطالبات في المنطقة الوسطى، التابع لدائرة شؤون الضواحي بإمارة الشارقة، اللقاء التربوي الأول في سلسلة فعالياته لعام 2024م.

وقد جرى اللقاء التربوي في مقر نادي مليحة الثقافي الرياضي ، حيث تمحورت المناقشات حول القضايا التعليمية وسبل تحسين الأداء التربوي.

شهد اللقاء تداولًا حيويًا حيث قام أولياء الأمور بتقديم اقتراحاتهم وملاحظاتهم حول سبل تطوير الأداء التربوي وتعزيز الفعاليات التربوية ورفع التحصيل الدراسي للطلبة والطالبات في مختلف المراحل التعليمية وتهيئتهم لوظائف المستقبل والمتطلبات الجامعية المتجددة وحاجة الوطن من كوادر مؤهلة تتحلى بالقيم.

حضر اللقاء راشد المحيان رئيس مجلس أولياء أمور الطلبة والطالبات في المنطقة الوسطى وأعضاء مجلس أولياء أمور الطلبة ، بجانب حضور مصبح بطي عبد الله القايدي نائب رئيس المجلس البلدي في مليحة ، ومحمد سلطان الخاصوني رئيس مجلس إدارة نادي مليحه الثقافي الرياضي وعدد من أعضاء مجلس الإدارة ، ومدراء مدارس منطقة مليحه وعدد من أولياء أمور الطلبة والطالبات الدارسين في منطقة مليحه من مختلف المراحل التعليمية .

وقد ألقى كلمة افتتاحية راشد المحيان، رئيس المجلس، ركز فيها على أهمية دور أولياء الأمور في تعزيز الأنشطة التربوية ودورهم الحيوي في توجيه مسار أبنائهم التعليمي.

وأشاد المحيان بالدور المستمر للقيادة الرشيدة في دعم التعليم، مؤكدًا أن دعم الأسرة للعملية التعليمية يسهم بشكل فعّال في تحقيق الأهداف التربوية والتنموية، كما أكد على أهمية الحرص الوطني على تخريج أجيال قوية ومتميزة تسهم في بناء وتطوير المجتمع.

من جهته، ألقى مصبح بطي عبد الله القايدي، نائب رئيس المجلس البلدي في مليحة، كلمة تحدث فيها عن دور الأسر والمجتمع في دعم الفعاليات التربوية والتعليمية ورفع تحصيل أبنائهم وبناتهم وإعدادهم لخدمة الوطن ، وأكد على أهمية تكاتف الجهود بين المؤسسات المحلية لتعزيز بيئة تربوية محفزة.

من ناحية أخرى، قدم محمد سلطان الخاصوني، رئيس مجلس إدارة نادي مليحة الثقافي الرياضي، نظرة عامة حول الأنشطة التي يقوم بها النادي لدعم الجوانب التربوية والرياضية في المنطقة.

وشارك الحضور في طرح أراءهم حيث كان للتداخل الفعّال والمشاركة الفاعلة كانا سمتين بارزتين خلال اللقاء التربوي الأول الذي عقد في منطقة مليحة، حيث شهد الحدث تداخلًا بنّاءً بين أعضاء مجلس أولياء الأمور والحاضرين، حيث قدموا أفكارًا وآراء قيمة تعكس اهتمامهم العميق بالتحسين المستمر للتعليم والتربية. كان لتبادل الأفكار والتجارب الشخصية دورٌ هام في إثراء الحوار وتوجيهه نحو القضايا الأكثر أهمية بالنسبة للأهالي.

قدّم الحضور تحليلات دقيقة وأفكارًا إبداعية حول سبل تعزيز الأداء التربوي وتطوير البرامج والأنشطة التربوية، وتفاعل الحاضرون بشكل فعّال في المناقشات، مما أضفى طابعًا ديناميكيًا وبناءً على اللقاء. 

هذا التداخل والتبادل الثري للآراء يعكس رغبة المجتمع في المشاركة الفعّالة في تطوير التعليم وضمان تحقيق أقصى إمكانات الطلاب.

وختم اللقاء بتكريم عدد من الشخصيات المجتمعية المتميزة على جهودهم في مجال التعليم والتربية.

الناشر: إسلام | بواسطة: إسلام

إضافة تعليق

الخبر التالي

مهرجان أبو ظبي البحري.. فتح باب التسجيل للمشاركة في سباق 43 قدما للمحامل الشراعية