مبابي: لن أفرض قراري على أحد.. وكرة القدم أصبحت مثل NBA

التاريخ : 2024-01-17 (04:36 PM)   ،   المشاهدات : 217   ،   التعليقات : 0

مبابي: لن أفرض قراري على أحد.. وكرة القدم أصبحت مثل NBA

تحدث كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان ومنتخب فرنسا، عن عدة أمور تخص مسيرته في الوقت الحالي، وخلال الأشهر القليلة المقبلة.

وقال مبابي في حوار مع مجلة جي كيو الفرنسية: "لقد وصلت إلى مرحلة ما في حياتي لن أفرض فيها رغبتي على أحد"، وذلك ردا على موقفه من المشاركة في أولمبياد باريس، الصيف المقبل.

وأضاف كيليان: "إذا سمحوا لي بالمشاركة سأكون سعيدًا وإذا لم يحدث سأتفهم الموقف والقرار، بالنسبة لأي رياضي فإن الألعاب الأولمبية لها مكانة خاصة، وكانت لدي رغبة بالفعل في المشاركة بأولمبياد طوكيو في 2021 لأنني أريد الفوز بكل شيء وتدوين اسمي في السجلات التاريخية لمنتخب فرنسا كلاعب مهم وبارز".

وتطرق النجم الباريسي أيضا للحديث عن فرص منتخب فرنسا في بطولة يورو 2024، قائلا: "نحن أحد الفرق المرشحة ولكننا جاهزون وهادئون بعدما قدمنا أداءً رائعا في التصفيات وهدفنا هو الفوز".

وأشار: "لدينا مجموعة متجانسة على المستوى الرياضي والإنساني، لقد خسرنا أبطال عظماء مثل فاران وهوجو لوريس باعتزالهما دوليًا، ولكن الفريق لم يتأثر في النهاية، ما يثبت قوة تماسكه".

في سياق آخر، تحفظ قائد منتخب فرنسا على ازدحام أجندة المباريات، قائلا: "كرة القدم أصبحت تشبه نموذج الدوري الأمريكي لكرة السلة NBA حيث تخوض 70 مباراة كل موسم، أنا شخصيا لست ضد اللعب كثيرًا لكن الجمهور ينتظر الكثير من اللاعبين والنجوم".

وواصل: "في دوري السلة الأمريكي هناك إمكانية لإراحة النجوم، ولكن لاعب الكرة ليس بإمكانه أن يطلب إعفاء نفسه من المشاركة في المباريات لأن المشجع يأتي إلى الملعب ويدفع ثمن التذكرة ليشاهد لاعبه المفضل وربما لا يأتي إلا مرة واحدة في الموسم، بل ويتطلع أيضا ليرى أفضل أداء ممكن وهذا أمر طبيعي".

وتابع الهداف التاريخي لسان جيرمان: "نحن في عصر الاستهلاك المفرط في ظل كثرة المباريات، ولكني أثبتت أنني لا أتأثر سلبا بالضغوط بل أنني أحتاج الضغوط في بعض الأحيان لتحفزني على تقديم أفضل مستوى ممكن يؤهلني للاحتكاكات الكبيرة".

وأكد: "لدي غريزة الفوز متأصلة بداخلي فالعقلية قد تتغير، ولكن الشغف ممتد على مدار السنين، كما أنني تطورت على المستوى الرياضي والإنساني ونجحت في استغلال العمل مع 6 أو 7 مدربين لتطوير قدراتي في الملعب".

وتحدث مبابي في شأن آخر بقوله: "لقد غادر أوروبا هذا الصيف العديد من النجوم الكبار الذين تركوا بصمة هائلة في تاريخ الكرة الأوروبية، ونحن ندخل عصرا جديدا في كرة القدم، إنها ظاهرة طبيعية".

وأتم تصريحاته: "في مرحلة ما سيأتي دوري للمغادرة، ولكن لا أهتم بهذه التغييرات بل أفكر وأركز على مواصلة مسيرتي على طريقتي الخاصة".

| بواسطة: عبدالخالق كامل

إضافة تعليق

الخبر التالي

الإعلان عن شراكة استراتيجية بين شركة آي بي إس (IBS) وسنتريكا رواندا Centrika  كإنطلاقة للسوق الإفريقي