دائرة الموارد البشرية تستعرض استراتيجيات إدارة المواهب خلال المجلس التنسيقي السادس للموارد البشرية

  ،   المصدر : عجمان / دائرة الموارد البشرية لحكومة عجمان التاريخ : 2023-11-29 (10:07 AM)   ،   المشاهدات : 211   ،   التعليقات : 0

عجمان
دائرة الموارد البشرية  تستعرض استراتيجيات إدارة المواهب خلال  المجلس التنسيقي السادس  للموارد البشرية

عقدت دائرة الموارد البشرية بعجمان خلال  اللقاء السادس للمجلس التنسيقي للموارد البشرية  ورشة عمل حول " استراتيجيات إدارة المواهب"  بالتنسيق مع   جامعة حمدان بن محمد الذكية  وبحضور ممثلي وحدات الموارد البشرية  في حكومة عجمان.

قدم الورشة الدكتور عمر الجبر- مستشار ومدرب استراتيجي بجامعة حمدان الذكية، حيث استعرض مفهوم إدارة المواهب

وكيفية المساهمة في استدامة المواهب والكفاءات الوظيفية  والحفاظ على المخزون المعرفي والثقافي لدى  المؤسسات  والجهات الحكومية وجذب العاملين الموهوبين من ذوي الخبرات العالية للعمل فيها.

و تطرق خلال الورشة  إلى تصنيفات إدارة المواهب و التي تمثلت في المواهب القيادية، و الأساسية، و الجوهرية و المواهب الداعمة، كما تناولت الورشة شرحاً  لعمليات إدارة لمواهب من خلال ثمانية عناصر استراتيجية و هي تخطيط القوى العاملة، و الاستقطاب و التوظيف، و التوطين،و إدارة الأداء ،و التدريب والتطوير، و والتعاقب الوظيفي،و المزايات و التعويضات، والاحتفاظ.

كما تم خلال اللقاء  السادس للمجلس التنسيقي للموارد البشرية استعراض  النسخة التجريبية من نظام العمل عن بعد الإلكتروني في حكومة عجمان و الذي سيتم إطلاقه  على البيئة الفعلية في الفترة المقبلة ؛و الذي سيتيح  للجهات الحكومية ضبط عملية تقديم طلبات العمل عن بعد واعتمادها، و ضبط عملية متابعة انجاز المهام وقياس الإنتاجية خلال فترة العمل عن بعد إلى جانب احتساب مؤشرات الأداء تلقائياً.

وتم كذلك؛ مناقشة ضوابط العمل بنظام المناوبة في حكومة عجمان الذي يهدف إلى تقديم إطار موحد ومعتمد لتنظيم العمل بنظام المناوبة في الجهات الحكومية بالإمارة، و ضمان استمرارية الأعمال وتقديم الخدمات حسب طبيعة عمل الجهة الحكومية وأنشطتها. بالإضافة إلى خلق بيئة عمل جاذبة لإستقطاب الكفاءات الوطنية المتميزة وتحقيق مستويات أعلى من الرضا الوظيفي، و المحافظة على الكوادر الحالية وذوي الخبرة والكفاءة.

واستعرض اللقاء برنامج المدرب الداخلي  الذي يركز على الموظفين  ذوي الخبرات المتراكمة والمعارف النوعية والتخصصية في  تقديم أشكال معرفية قيمة من خلال أنشطة تدريبية ومعرفية مختلفة  تسهم بشكل فعّال في نقل ونشر تلك المعارف والخبرات داخلياً على مستوى الجهة الحكومية أو خارجياً في جهات حكومية أخرى.

وجاء تنظيم اللقاء السادس ضمن سلسلة اللقاءات التي تعقد  لطرح الموضوعات ذات الصلة، وذلك  في إطار حرص الدائرة على  تنمية وتطوير  الموارد البشرية في الإمارة و تعزيز التواصل وتبادل الخبرات .ونقل المعرفة وتكامل الأدوار بين كافة الجهات الحكومية لما فيه تطوير لمنظومة الموارد البشرية، وتعزيز كفاءة رأس المال البشري وإنتاجيته.

 

 



إضافة تعليق

الخبر التالي

احتفالاً بمرور تسع سنوات على تأسيسها شركة فاليو تقيم حفل توزيع الجوائز السنوية لعام 2023