الصحة العالمية تسأل الصين عن تفشي أمراض تنفسية

التاريخ : 2023-11-23 (10:52 PM)   ،   المشاهدات : 316   ،   التعليقات : 0

الصين
الصحة العالمية تسأل الصين عن تفشي أمراض تنفسية

طلبت منظمة الصحة العالمية أمس من الصين مزيد من البيانات حول أمراض الجهاز التنفسي المنتشرة في شمال البلاد، لكن بكين لم تقدم تعليقاً عاماً اليوم الخميس.

وقالت المنظمة إن شمال الصين أبلغ عن زيادة في "الأمراض الشبيهة بالإنفلونزا" منذ منتصف أكتوبر (تشرين أول) الماضي مقارنة بالفترة نفسها من السنوات الـ 3 السابقة.

وبحسب "مديكال إكسبريس"، قدمت منظمة الصحة العالمية طلباً رسمياً أمس، الأربعاء، إلى الصين للحصول على معلومات مفصلة عن زيادة أمراض الجهاز التنفسي، ومجموعات الالتهاب الرئوي المبلغ عنها لدى الأطفال.

وكانت لجنة الصحة الوطنية الصينية قد قالت في بيان صحفي الأسبوع الماضي إن ارتفاع أمراض الجهاز التنفسي يرجع إلى رفع قيود كوفيد-19، وانتشار مسببات الأمراض المعروفة، وهي: الإنفلونزا والالتهابات البكتيرية الشائعة التي تصيب الأطفال، بما في ذلك الالتهاب الرئوي الميكوبلازما.

كما ذكرت وسائل إعلام رسمية أن العاصمة الصينية بكين، الواقعة في شمال البلاد، تشهد حالياً موجة برد، ومن المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة إلى ما دون الصفر بحلول يوم غد الجمعة.

وقال وانغ تشواني، نائب المدير وكبير خبراء الأوبئة في مركز بكين لمكافحة الأمراض والوقاية منها، لوسائل الإعلام الرسمية، إن المدينة "دخلت موسماً مرتفعاً للإصابة بأمراض الجهاز التنفسي المعدية".

وأضاف أن بكين "تظهر حالياً اتجاها لتعايش مسببات الأمراض المتعددة".

ولم تقدم منظمة الصحة العالمية أي إشارة إلى رد الصين على طلب الحصول على مزيد من المعلومات.



إضافة تعليق

الخبر التالي

مجلس ضاحية البستان يجتمع مع دائرة الإسكان لمناقشة تحديات الإسكان وخدمة الأهالي