شرطة أبوظبي تدعو الجمهور للاستفادة من خدمة تسجيل "الدراجات الترفيهية"

  ،   المصدر : أبوظبي / شرطة أبوظبي التاريخ : 2023-11-23 (09:22 PM)   ،   المشاهدات : 231   ،   التعليقات : 0

أبوظبي
شرطة أبوظبي تدعو الجمهور للاستفادة من خدمة تسجيل "الدراجات الترفيهية"

دعت شرطة أبوظبي أصحاب الدراجات الترفيهية للاستفادة من خدمة تسجيل الدراجات الترفيهية بمديرية ترخيص السائقين والآليات بشكل اختياري والالتزام بمعايير وشروط السلامة والقيادة الآمنة، تفادياً لوقع الحوادث وحفاظاً على أرواحهم وأرواح الآخرين. 

وأكد العميد محمد البريك العامري مدير مديرية ترخيص السائقين والآليات بقطاع العمليات المركزية في شرطة أبوظبي، أن الخدمة تأتي في إطار استراتيجية شرطة أبوظبي الرامية إلى توفير خدمات مبتكرة ترفع من جودة الحياة، وبضمنها توفير بيئة مرورية آمنة وطرق أكثر أمناً وسلامة. 

وأوضح أن الهدف من هذه الخدمة هو كسب ثقة المجتمع بتقديم خدمات تحافظ على ممتلكاتهم وأرواحهم بتوفير بوليصة تأمين  تضمن لك الحفاظ على الممتلكات والاصول المالية وذلك عبر  وجود  سجل مرجعي للدراجة في حالة الفقدان او السرقة مما يساهم في  تقليل عدد الحوادث والإصابات .

 وأشار إلى أن الخدمة غير إلزامية لمالكي الدراجات الترفيهية، ويمكنهم تسجيلها لدى المديرية، بإحضار المستندات الثبوتية، مثل شهادة الجمارك، أو شهادات الحيازة وشهادة صحة بيانات الوكالة أو فاتورة الشراء، مرفقة بوثيقة التأمين، وشهادة الفحص الفني للدراجات المستعملة لافتاً  إلى  أن الدراجات الترفيهية لايسمح لها بالسير على الطرقات و يقتصر استخدامها في المناطق الرملية والصحراوية.

 



إضافة تعليق

الخبر التالي

مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي تحدث الجدولة الزمنية لاختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول