تعزيزاً للتعاون البحثي والإعلامي .. "تريندز" يوقع اتفاقيتي شراكة مع إذاعة رأس الخيمة ومجموعة الظفرة الإعلامية

التاريخ : 2023-11-19 (08:23 AM)   ،   المشاهدات : 253   ،   التعليقات : 0

أبوظبي

وقع مركز تريندز للبحوث والاستشارات، اتفاقيتي تعاون وشراكة مع كل من إذاعة رأس الخيمة، ومجموعة الظفرة الإعلامية، تؤطران سبل التعاون في المجالين الإعلامي والبحثي، بما يخدم الأهداف الاستراتيجية، ويعزز المحتوى الإعلامي والبحثي العلمي، الذي يستشرف المستقبل برؤى وازنة.

وقع الاتفاقية الأولى بين "تريندز" وإذاعة رأس الخيمة الدكتور محمد عبدالله العلي، الرئيس التنفيذي لمركز تريندز والإعلامي محمد غانم مصطفى مدير عام الإذاعة، بحضور عدد من رؤساء القطاعات ومديري الإدارات والأقسام لدى الجانبين.

ووقع الاتفاقية الثانية بين "تريندز" ومجموعة الظفرة الإعلامية، الدكتور محمد عبدالله العلي الرئيس التنفيذي لـ"تريندز"، والأستاذة فاطمة الزهراء أبوحطب الرئيس التنفيذي للمجموعة.

وتترجم هاتان الاتفاقيتان وغيرهما من مذكرات التعاون جهود مركز تريندز والمؤسستين الإعلاميتين الرامية إلى تعظيم الاستفادة من المخرجات البحثية والعلمية، وتقديمها لجمهور القراء عبر مختلف المنصات الإعلامية، في قوالب سلسة وهادفة، تلبي تطلعات فئات الجمهور كافة.

كما تسعى إلى تعزيز التبادل المعرفي المشتركة والخبراء والإعلاميين والباحثين في الفعاليات الدولية والمؤتمرات والأنشطة المعرفية. وتنص على دعم النتاج العلمي والمعرفي للأقلام البحثية الشابة، وإتاحة ونشر كتاباتهم ودراساتهم والتعريف بها إعلامياً، بما يلبي تطلعات «تريندز» وكل من إذاعة رأس الخيمة ومجموعة الظفرة الإعلامية، ومن ضمنها منصة سفن نيوز.

وقد أشاد الدكتور محمد عبدالله العلي، الرئيس التنفيذي لمركز تريندز بمناسبة التوقيع على الاتفاقيتين "كل على حدة" بالرسالة الإعلامية والمعرفية لإذاعة رأس الخيمة ومجموعة الظفرة الإعلامية، وما تقدمانه من محتوى ثقافي معرفي يتمتع بالمصداقية، ويخاطب مختلف شرائح المجتمع، منوها بمستوى تطور المؤسستين عملياً وتقنياً.

وشدد الدكتور محمد العلي على العلاقة التكاملية بين مراكز الفكر والبحث العلمي والمؤسسات والإعلامية. وقال إن رسالة الجميع مشتركة، وهي رسالة معرفية، تسعى إلى نشر المعلومة الصحية القادرة على تقديم رؤى وازنة موثوقة.

وأكد أن "تريندز" يسعى من خلال هذه الاتفاقيات إلى تعزيز دوره كجسر عالمي للتواصل الفكري والمعرفي، يربط بين البحث العلمي والرسالة الإعلامية، إضافة إلى الاضطلاع بدور فاعل في صناعة المستقبل.

من جانبه ثمن الإعلامي محمد غانم مصطفى مدير عام إذاعة رأس الخيمة، جهود مركز تريندز البحثية والعلمية. وقال إن إصداراته ودراساته وما يقوم به يتسم بالموضوعية والمنهجية العلمية، ومن شأنه تعزيز المعرفة الشاملة.

ورحب بالتعاون مع مركز تريندز بما يخدم الأهداف المشتركة والمجتمع، وبما يدعم حركة البحث العلمي وتحقيق فهم أعمق لمختلف القضايا الإقليمية والعالمية وتناولها من منظور شامل. وأكد أن التعاون بين “تريندز" وإذاعة رأس الخيمة يؤسس لعلاقات متميزة بين الطرفين، ويوسع القاعدة المعرفية للاستفادة من الخبرات العلمية والبحثية المتراكمة لدى الجانبين في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

إلى ذلك، أشادت الأستاذة فاطمة الزهراء أبوحطب، الرئيس التنفيذي لمجموعة الظفرة الإعلامية بالجهود البحثية والعملية التي يضطلع بها «تريندز»، مبينة أن النتاج المعرفي النوعي للمركز يساعد في تحليل واستشراف الأحداث، موضحة أن مذكرة التعاون بين مجموعة الظفرة الإعلامية و"تريندز"، تأتي ضمن السعي لإرساء أسس التعاون مع المؤسسات البحثية والمعرفية.

وأعربت عن سعادتها بتوقيع هذه الاتفاقية مع "تريندز"، الذي يعد من أهم المؤسسات البحثية في المنطقة، وبات منصة معرفية عالمية متميزة. 

الناشر: Trends Media | بواسطة: Trends Research & Advisory

إضافة تعليق

الخبر التالي

مجموعة كرافيا تساهم في دعم مركز دبي للتوحد في ماراثون