سفاري الشارقة ينقل الطبيعة الإفريقية إلى شوارع الإمارة

التاريخ : 2023-11-18 (05:35 PM)   ،   المشاهدات : 769   ،   التعليقات : 0

الشارقة
سفاري الشارقة ينقل الطبيعة الإفريقية إلى شوارع الإمارة

أطلقت هيئة البيئة والمحميات الطبيعية في إمارة الشارقة حملة ترويجية متنقلة للتعريف بمشروع سفاري الشارقة في عدد من المواقع الحيوية في إمارة الشارقة اعتبارًا من 17 حتى 26 من نوفمبر الجاري ..

وتأتي هذه الجولة التي ستجوب مختلف مناطق ومدن الإمارة بهدف تسليط الضوء على أكبر مشروع سفاري في العالم خارج إفريقيا وإبراز المقومات والمزايا السياحية والبيئية التي يوفرها المشروع للمرتادين بمختلف أطيافهم.

و أوضحت سعادة هنا سيف السويدي رئيس هيئة البيئة والمحميات الطبيعية في الشارقة أن مشروع سفاري الشارقة بات من أهم الوجهات المميزة التي نجحت في تقديم تجربة سياحية استثنائية لعشاق الطبيعة والحيوانات البرية ويندرج إطلاق هذه الحملة الترويجية في إطار السعي نحو ربط أفراد مجتمع إمارة الشارقة بأبعاد هذا المشروع وبيان الخيارات التي تقدمها ضمن 12 بيئة مختلفة زاخرة بعناصر الحياة الطبيعية والمعالم الرائعة وتضم نحو 50 ألف حيوان من الطيور والزواحف والحيوانات الأخرى.

و أكدت أن المشروع في ظل توجيهات القيادة الرشيدة وجهود فريق العمل القائم عليه يحقق نجاحات متواصلة تعزز من رصيد مكانة الشارقة على صعيد السياحة البيئية العالمية باعتباره أحد أهم المنجزات البيئية الكبرى فيها.

وأضافت أنه سيتم تنفيذ سلسلة الجولات التي تشملها الحملة من خلال مركبات سفاري متنقلة ومركبات سياحية ذات دفع رباعي تصحبها أنغام معبرة عن الموسيقى الأفريقية الشعبية التي ستصدح من هذه المركبات فيما ستتم إقامة عروض للفرقة الإفريقية في المواقع الحيوية التي ستتوقف فيها الحملة وأيضًا عرض مجسمات من تصميم موظفات سفاري الشارقة لأبرز حيوانات المشروع روعي فيها أن تكون بألوان زاهية وذات نقوش فنية جاذبة وهو ما يثير تفاعل الجمهور مع الجولة والعروض المصاحبة ويتيح لهم فرصة التقاط الصور التذكارية المعبرة.

و وجهت السويدي شكرها إلى هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون نظير تغطيتها الإعلامية لهذه الحملة إلى جانب جهود المتابعة والتنظيم من قبل عناصر القيادة العامة لشرطة الشارقة إلى جانب عدد من الجهات الحكومية والخاصة المتعاونة في مواقع توقف الحملة خلال خط سيرها في مختلف مناطق الإمارة وهم معهد الشارقة للتراث و هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق" و المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة و بلديات الشارقة و الذيد و خورفكان و كلباء و مليحة شركة أرادَ العقارية و مجموعة الشارقة للتجزئة التابعة لتعاونية الشارقة (مركز كلباء و مركز الرحمانية) مجموعة ألف العقارية وهيئة تنفيذ المبادرات وتطوير البُنى التحتية بإمارة الشارقة.

و كانت الجولة الترويجية قد انطلقت ظهر أمس من موقع مشروع سفاري الشارقة في مدينة الذيد بالمنطقة الوسطى حيث توقفت في حصن الذيد كمحطة استراحة واستكملت الجولة بعدها في منطقتي مليحة والفاية والتوقف عند سوق الجمعة في مليحة مجددًا في طريق العودة إلى موقع المشروع.

و ستنطلق الجولة بعد ظهر اليوم و ستكون مدينة كلباء في استقبال موكب سيارات المشروع حيث سينطلق من موقع سفاري لإجراء جولة كاملة على كورنيش كلباء.

وستكون مدينة الشارقة على موعد مع الجولة الترويجية ظهر الغد حيث ستنطلق من الذيد إلى بحيرة خالد والتوقف عند ساحة النخيل ثم واجهة المجاز وشاطئ الحيرة.

وفي 25 نوفمبر سيشاهد أهالي مدينة خورفكان سيارات الجولة الترويجية والتي ستتوقف في 5 مواقع هي كورنيش خورفكان وتحديدًا عند المسرح الروماني ثم سوق شرق لتنتقل بعدها عند ميدان خورفكان قبل المرور على سد الرفيصة.

وفي اليوم الخامس والأخير 26 نوفمبر ستتجه الجولة إلى مدينة الشارقة مرة أخرى انطلاقًا من الذيد والتوقف عند المنتزه الوطني ثم الانتقال إلى مركز 06 ومن ثم إلى مشروع الممشى ثم مشروع الجادة و التوقف بعد ذلك في مواقف سيتي سنتر الزاهية ومركز الرحمانية لتعود بعدها إلى الذيد.

 



إضافة تعليق

الخبر التالي

تعزيزاً للتعاون البحثي والإعلامي ..