عمار النعيمي يتسلم نسخة من أطروحة دكتوراة عن دور السياسات الحكومية في تشجيع المسؤولية الاجتماعية للشركات

  ،   المصدر : عجمان / الديوان الأميري عجمان التاريخ : 2018-02-28 (08:56 AM)   ،   المشاهدات : 909   ،   التعليقات : 0

عمار النعيمي يتسلم نسخة من أطروحة دكتوراة عن دور السياسات الحكومية في تشجيع المسؤولية الاجتماعية للشركات

تسلم سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان بمكتبه في ديوان الحاكم .. نسخة من أطروحة الدكتوراة التي قدمها المهندس سعيد سيف المطروشي الامين العام للمجلس التنفيذي في جامعة ابوظبي وتحمل عنوان "دور السياسات العامة في تشجيع القطاع الخاص نحو المسؤولية الاجتماعية في دولة الامارات العربية المتحدة من منظور اصحاب المصلحة" والتي تتضمن سبعة فصول .

واستمع ولي العهد من الدكتور سعيد سيف المطروشي صاحب الاطروحة الى اهداف الدراسة والتي ركزت على استكشاف الدور الحكومي في تشجيع القطاع الخاص في دولة الامارلات العربية المتحدة في تبني ممارسات المسؤولية الاجتماعية للشركات .

وخلصت الدراسة الى اهمية الدور الحكومي في بناء السياسات العامة التي تشجع على التنمية المستدامة وزيادة تنافسية الدولة وتمكين المجتمع المدني وقطاع الاعمال في مشاركة الحكومة في عملية اتخاذ القرار والتخطيط للمستقبل بل وتنفيذ الاستراتيجيات الوطنية الهادفة لتعزيز اقتصاد الدولة على اسس متينة تحافظ على الرفاهية والبيئة والقيم المجتمعية والتنمية البشرية في ان واحد .

وأشاد سمو ولي العهد بما وصل إليه شباب الإمارات من المستويات التعليمية العالية وحصولهم على أعلى الدرجات العلمية من أرقى الجامعات على المستويين المحلي والعالمي وحرصه على مواصلة التعليم العالي ما يسهم في دعم مسيرة التنمية الوطنية .. مؤكدا أن الشباب هم ثروة الوطن وصناع المستقبل.

ودعا سموه الشباب لمواصلة طلب العلم والاستمرار في البحث عن رسائل علمية جديدة وموضوعات ذات أهمية يستفيد منها أبناء الوطن وإصدار المزيد من المؤلفات والابحاث التي يمكن للدارسين والباحثين الاستفادة منها في خدمة تطوير الأداء والتميز في تنفيذ المشاريع والسياسات الحكومية

وقال إن هناك الكثير من الجوانب في المجتمع الإماراتي يجب البحث فيها وتقصي الحقائق عنها وتسليط الضوء عليها .. مؤكدا وجود تاريخ وحضارة عظيمة لدولة الامارات يجب على الدارسين تقديم رسائل علمية حولها لإطلاع العالم على النهضة الحضارية التي تشهدها دولة الامارات في جميع القطاعات وخصوصا الحكومية منها .

من جانبة اوضح سعادة الدكتور سعيد سيف المطروشي ان مفردات هذه الرسالة تقدم تحليلا موضوعيا وعلميا لدور السياسات العامة في تغيير سلوك الشركات في دولة الامارات العربية المتحدة نحو انفتاح اكبر وعمق في تنفيذ المبادرات المجتمعية ذات الاثر المباشر على اصحاب المصلحة وعلى تنافسية القطاع الاقتصادي في دولة الامارلات

وتعتبر هذه الدراسة الاولى اكاديميا التي تبحث في هذا الموضوع الهام والعاجل وتستقي نتائجها من منهجية قامت على اشراك خبراء من القطاع الحكومي والقطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني في تقييم مجموعة كبيرة من السياسات الحكومية الهادفة لتشجيع المسؤولية الاجتماعية في الشركات كما تمتاز هذه الدراسة بانها الاولى التي تتطرق لدور الحكومة في تمكين المجتمع وقطاع الاعمال كاحد اهم الادوار الحكومية التي من شأنها ان تشجع على المسؤولية الاجتماعية للشركات .

ووجه الدكتور المطروشي شكره وتقديره إلى صاحب السمو حاكم عجمان وولي عهده على اهتمامهما الكبير والمتواصل بتشجيع ودعم ومساندة الشباب الراغب في مواصلة تعليمه وتكريم المتميزين منهم وكل من أسهم برفعة شأن وسمعة هذا الوطن الغالي .

وأعرب عن تقديره لسموه على ما لقيه من ترحيب وما عبر عنه سموه من إعجاب بهذا الانجاز العلمي وعن سعادته بلقائه وحفاوة الاستقبال التي وجدها من سموه والكلمات الطيبة التي يعتبرها وساما على صدره .. مؤكدا أن توجيهات سموه تعتبر دعما لكل المهتمين بمواصلة التعليم ونيل الدراجات العلمية العليا.

وقال إن فكرة اطروحة الدكتوراه جاءت نتيجة دراسة معمقة لواقع مجتمع الاعمال في دولة الامارات وتوافقت اهدافها مع الحراك الحكومي في الدولة لتعزيز الشراكة ما بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص لتحقيق السعادة والرفاه للمجتمع المدني في دولة الامارات وتعزيز تنافسية الدولة على الصعيد الوطني والعالمي .

الجدير بالذكر ان حكومة دولة الامارات تبنت في عام 2017 ضمن مبادرة عام الخير العديد من المبادرات واطلقت مجموعة من التشريعات والسياسات الهادفة لتشجيع دور القطاع الخاص في التنمية الاجتماعية .



إضافة تعليق

الخبر التالي

يوم رياضي لأعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية في جامعة عجمان