جزء ثالث مرتقب من "هوكس بوكس"

التاريخ : 2023-06-05 (09:51 PM)   ،   المشاهدات : 372   ،   التعليقات : 0

جزء ثالث مرتقب من "هوكس بوكس"

بعد نسب المشاهدة المرتفعة التي حققها الجزء الثاني العام الماضي، تتحضّر الأخوات الشريرات ساندرسون لإحداث المزيد من الفوضى، في جزء ثالث من فيلم "هوكس بوكس" الذي صدر لأول مرة منذ 30 عاماً.

وفي تصريح لمجلة "فارايتي"، أشار رئيس شركة "والت ديزني بيكتشرز" شون بايلي إلى أنّ النجمات باتي ميدلر، سارة جيسيكا باركر وكاثي ناجيمي عائدات في فيلم ثالث من سلسلة أفلام الرعب الكوميدية قيد التحضير.

وكان الجزء الثاني – حسب المجلة - حطّم الأرقام القياسية، واستمر لفترة طويلة في مرتبة متقدمة بين أفضل 10 أفلام تُعرض على منصة "ديزني +" للبث الرقمي، محققاً 2.7 مليار دقيقة مشاهدة، في فترة عرض استمرت عدة أشهر، كانت ذروتها أول ثلاثة أيام.

أما الجزء الأول، الصادر في 16 يوليو (تموز) 1993، فإنّه يتحدث عن إعادة إحياء فتى مراهق عن غير قصد لـ3 ساحرات شريرات، في ليلة عيد الهالوين، وتسبب حينها لخسارة كبيرة لشركة ديزني بلغت حوالى 16.5 مليون دولار، كونه لم  يلق تجاوباً جماهيرياً.

لكن عند عرضه عبر المنصات، ومع مرور الوقت أصبح من كلاسيكيات السينما ويُعرض في كل موسم هالوين، وعاد إلى در الأرباح على ديزني، من هنا كانت فكرة الجزء الثاني عبر "ديزني+"، والتي بدورها حضّرت للجزء الثالث، مع عودة العديد من أبطال الجزء الأول الذين غابوا عن الجزء الثاني، خوفاً من الفشل، فكان العكس.

واختلف مخرج الجزء الثاني "آن فليتشر" عن زميلها مخرج الجزء الأول كيني أورتيغا، كما أن كاتبة النص اختلفت عن مؤلفة الجزء الأول، أملاً في استمرار نجاح الجزء الجديد.

وعلى الرغم من عدم ظهور جميع شخصيات "هوكس بوكس" الأصلية في الجزء الثاني، ألمحت كاتبة السيناريو جاين دانجيلو إلى أنها تعمل على إعادة كل الشخصيات الأصلية التي جرى تغييبها عن العمل لسبب أو لآخر، فإنه في حال التوافق مع الممثلين الأساسيين ستعود الشخصيات إلى السيناريو.

وفي مراجعة لـ "فارايتي" حول "هوكس بوكس 2"، قارن الناقد السينمائي بيتر ديبروغ الفيلم بشكل إيجابي مع الجزء السابق، وتوقع أن يكون الجزء الثالث أفضل بأشواط من نظيره عام 1993، ليس من منطلق الصورة فحسب، بل أيضاً من خلال القصة والإخراج، معلقاً "لأن الاداء كان ولا يزال رائعاً".   

| بواسطة: عبدالخالق كامل

إضافة تعليق

الخبر التالي