مكتب شؤون المواطنين بعجمان يطلق مبادرة "أرشدني"

التاريخ : 2023-05-31 (09:09 PM)   ،   المشاهدات : 284   ،   التعليقات : 0

عجمان
مكتب شؤون المواطنين بعجمان يطلق مبادرة "أرشدني"

نظم مكتب شؤون المواطنين بعجمان، مبادرة (أرشدني) في نسختها الثالثة التي عقدت يومي 29 و30 من مايو الحالي، بهدف إرشاد طلبة الثانوية العامة وتوعيتهم بالتوجهات المستقبلية للوظائف وكيفية توظيف ميولهم ورغباتهم الأكاديمية في اختيار التخصصات التي تتماشى مع سوق العمل.

وشارك في المبادرة 200 طالب وطالبة من 5 مدارس على مستوى الإمارة، كما قدم الورشة نخبة من المتخصصين في كليات التقنية العليا وبالتعاون مع مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي.

وصرحت سعادة مريم المعمري، المدير التنفيذي لمكتب شؤون المواطنين، أن المبادرة تأتي ضمن تنفيذ الأجندة الاستراتيجية للمكتب، كما أنها تهدف لإرشاد طلبة الثانوية العامة وأولياء أمورهم، ومساعدتهم على اختيار التخصص الجامعي الملائم لرغباتهم الأكاديمية وما يتوافق مع الاحتياجات المستقبلية للوظائف وحسب توجهات الحكومة ورؤيتها.

وأضافت أن المبادرة تضمنت برنامجاً تثقيفياً للفئات المستهدفة على مدار يومين، اشتمل على تقديم نبذة عن كليات التقنية العليا والتخصصات المطروحة، كما تم تسليط الضوء على توعية الطلاب بأهمية توظيف مهاراتهم وميولهم الاكاديمية في اختيار التخصصات الأكاديمية المناسبة لهم، بالإضافة إلى عدد من الأنشطة التفاعلية التي تنمي مهارات الطلاب في تحديد المسار المهني.

وأعرب المشاركون من خلال استبيانات الرأي عن امتنانهم بالدور الكبير الذي يقوم به مكتب شؤون المواطنين بعجمان في خدمة المواطنين وتوعية المجتمع في مجال الإرشاد الأكاديمي.

 



إضافة تعليق

الخبر التالي

تويوتا تاكوما 2024.. محرك جديد ومميزات خارقة