معرض ومؤتمر المركبات الكهربائية ينطلق في أبوظبي الأسبوع القادم

التاريخ : 2023-05-22 (05:17 PM)   ،   المشاهدات : 476   ،   التعليقات : 0

أبوظبي
معرض ومؤتمر المركبات الكهربائية ينطلق في أبوظبي الأسبوع القادم

ينطلق "معرض ومؤتمر المركبات الكهربائية" (EVIS2023)، في أرض المعارض بأبوظبي الأسبوع القادم على مدى ثلاثة أيام بين 29 و31 مايو الجاري.

ويجمع الحدث كبريات المؤسسات والخبرات الرائدة في مجال المركبات الكهربائية من جميع أنحاء العالم، بهدف مناقشة أحدث الابتكارات، وإطلاق المنتجات والخدمات الجديدة في هذا القطاع، واستشراف التحديات والفرص العديدة التي تنتظر هذا القطاع المتنامي.

وتعد منطقة الشرق الأوسط واحدة من أكثر أسواق المركبات الكهربائية نمواً على المستوى العالمي، وهناك الكثير من الفرص التي تنتظر الشركات العاملة في هذا المجال والمستثمرين في هذه المنطقة.

ووفقاً لدراسة "مستقبل المركبات الكهربائية" الصادرة عن وكالة الطاقة الدولية، تشهد أسواق المركبات الكهربائية نمواً هائلاً، حيث تجاوزت المبيعات 10 ملايين مركبة عام 2022.

وبلغت نسبة المركبات الكهربائية من إجمالي السيارات الجديدة 14% عام 2022، مرتفعة عن نسبة عام 2021 التي بلغت 9%، ونسبة 2020 التي كانت أقل من 5%.

وقال المهندس ناصر البحري، رئيس اللجنة المنظمة لمعرض ومؤتمر المركبات الكهربائية: "ونحن نُعد لمعرض ومؤتمر المركبات الكهربائية، حرصنا على أن يحظى الحاضرون في هذه الفعالية بالفرصة لتعلم الكثير من الأمور حول قطاع المركبات الكهربائية، بما في ذلك آخر التطورات في تقنيات البطاريات، والبنية التحتية الخاصة بشحن المركبات الكهربائية، ومواصفات وتصاميم المركبات نفسها. وبالإضافة إلى ذلك سيشهد المؤتمر كلمات للكثير من قادة هذا القطاع، وجلسات نقاش مفتوحة، وورش عمل ستشكل بمجموعها منصة للخبراء العالميين لتبادل رؤاهم وأفكارهم، وفرصة للحاضرين والمشاركين لبناء علاقات مع نظرائهم من مختلف بقاع العالم".

وسيكون المعرض والمؤتمر فرصة لاستكشاف فرص العمل في هذا القطاع ضمن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والتحديات التي تواجه هذا القطاع، بما في ذلك التمويل، والتسويق، وإدارة سلسلة الإمداد.

وسيسلط المتحدثون الضوء على مستقبل النقل بالمركبات الكهربائية، بما في ذلك المركبات بدون سائق، والمشاركة في النقل، والمجالات المتداخلة بين قطاعي النقل والتخطيط الحضري.

وأضاف البحري: "ستكون إحدى ميزات هذا المعرض توفير الفرصة لرؤية بعض من أحدث المركبات الكهربائية، وآخر تكنولوجيات الشحن الكهربائي، بما في ذلك التصاميم المبتكرة الجديدة، وآخر التكنولوجيات العالمية في هذا المجال، والحلول المستدامة التي تغير شكل ودور هذا القطاع".

 



إضافة تعليق

الخبر التالي

دبي تستضيف المؤتمر العالمي للعلاج الطبيعي 2 يونيو المقبل