"أورورا 50" تطلق منصة "نورا" لدعم المسيرة المهنية لسيدات الأعمال

التاريخ : 2023-08-03 (05:09 PM)   ،   المشاهدات : 504   ،   التعليقات : 0

"أورورا 50" تطلق منصة "نورا" لدعم المسيرة المهنية لسيدات الأعمال

أطلقت شركة "أورورا 50" - شركة التدريب والتطوير التي تتخذ من الإمارات مقراً لها والمخصصة لإنشاء أماكن عمل مزدهرة وشاملة-، منصة الأعمال "نورا" لدعم سيدات الأعمال الطموحات في مسيرتهن المهنية، بالشراكة مع شركة أبوظبي الوطنية للطاقة (طاقة)، وأكسنتشر، والإمارات العالمية للألمنيوم، ومجموعة الإمارات، ومجموعة اينوك.

ودعماً لجهود دولة الإمارات المستمرة لتحقيق تمثيل نسائي بنسبة 30٪ في الأدوار القيادية، فإن المنصة الجديدة توفر للمرأة في الدولة وصولاً غير محدود إلى شبكة تواصل بين النساء الطموحات من مختلف الخلفيات المهنية والقطاعات والجنسيات.

وبرزت الحاجة إلى تأسيس مثل هذه المنصات في بحث أجرته كلية كيلوج الأميركية للإدارة، والذي كشف أن النساء ممن يمتلكن شبكة علاقات أعمال يحصلن على الترقية أكثر بثلاث مرات من النساء الأخريات، ومع ذلك تمثل النساء 31٪ فقط من المناصب العليا على مستوى العالم.

وبهذه المناسبة قالت ديانا وايلد، الشريك المؤسس لشركة "أورورا 50": يسعدنا إطلاق المنصة بالتعاون مع شركاء مؤسسين مؤثرين وملتزمين، حيث نشكل معاً مجتمعًا حقيقيًا للمرأة ذات التفكير المماثل والطموح..حيث تظهر آخر الأبحاث أن النساء يحصلن على ترقيات في السلم الوظيفي بشكل أسرع عندما يكون لديهن شبكة قوية، ولكن لا توجد شبكات في الإمارات للمرأة المهنية الطموحة حتى الآن، لذا فإنه سيتم منح الأعضاء أيضاً فرصاً لقيادة التعاون وحل التحديات التي تواجه الصناعة.

وستتاح الفرصة لأعضاء منصة "نورا" للمشاركة بشكل حضوري في ورش عمل حول التحديات وفرص تطوير العلاقات المهنية بشكل مباشر، بحيث يمكنهم التواصل عبر المنصة الرقمية في أي وقت، حيث تنقسم المنصة إلى قسمين: القسم المخصص للمديرات الجديدات وقسم القياديات ذوات الخبرة.

من جانبه قال سعادة سيف حميد الفلاسي، الرئيس التنفيذي لمجموعة اينوك: يسعدنا في مجموعة اينوك التعاون مع (أورورا 50) لإطلاق منصة "نورا" إذ يمثل هذا التعاون خطوة استراتيجية نحو تمكين موظفاتنا وتعزيز بيئة تدعم نجاحهن، فدولة الإمارات هي إحدى الدول الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في تحقيق وتعزيز المساواة بين الجنسين، وتسهم المرأة فيها بدورٍ حيوي في بناء المجتمع والاقتصاد والمستقبل. وأضاف انه انطلاقاً من دورنا الداعم لجهود دولة الإمارات المستمرة في تمكين المرأة، فإننا في مجموعة اينوك نسعى باستمرار لتحقيق مثل هذه الشراكات لتقديم رؤى ومهارات قيّمة، ودعم نموهن الشخصي والمهني، الأمر الذي يسهم في نهاية المطاف لتحقيق نمو وازدهار المجموعة بأكملها.

و من جانبه قال نبيل المصعبي، رئيس الموارد البشرية في "طاقة": يسرنا أن نكون شريكا مؤسسا لإطلاق المنصة بالتعاون مع "أورورا 50" وبدورها ستكون المنصة مهمة للتواصل وتوفر مجتمعاً للموظفات العاملات في العديد من القطاعات الحيوية للشركة.. ونحن ملتزمون بتوفير الفرص التي من شأنها تمكين الموظفات في "طاقة" وتعزيز تجربتهنّ من خلال إنشاء بيئة عمل تتيح لهنّ التطوّر الوظيفي وبناء مسيرة مهنيّة في الشركة.

ومن جانبها قالت تي جيه لايتوالا، العضو المنتدب ورئيس قسم التسويق والتنوع والشمول في الشرق الأوسط في أكسنتشر: تكمن القوة التي لا يمكن إنكارها المتمثلة في المواهب التي يمكن الوصول إليها والإبداعية وغير المستغلة في قلب كل عمل تجاري ناجح، وباعتبارنا جزءًا من مبادرة "نورا" فإن ذلك يعكس التزامنا الراسخ ببناء ثقافة مكان العمل التي تحتفي بالتنوع والمساواة وتعززها القيادة الحكيمة، حيث نسعى جاهدين من خلال الإجراءات الملموسة والدعم اللامحدود إلى تأسيس منظمة شاملة تزدهر فيها المرأة وتكسر الحواجز، مما يضمن وصولها بسلاسة إلى كامل إمكاناتها. و بدورها قالت كاثرين هام، المستشار العام ورئيس قسم الأخلاقيات ونزاهة الأعمال في شركة الإمارات العالمية للألمنيوم : تسعى الشركة دائما في تطوير المرأة وتعزيز مشاركتها في القطاع الصناعي، حيث تدرك الشركة أن التنوع والاختلاف في المهارات والمنظور ضرورية للنجاح وتفتح آفاقاً جديدة، وتتيح منصة "نورا" للنساء فرصة التواصل وتبادل الأفكار وتعزيز نموهن المهني، وتعكس هذه الشراكة إيماننا بإمكانات المرأة في القطاع الصناعي والقطاعات الأخرى، ونتطلع للمشاركة ورؤية الأثر الإيجابي لهذه المنصة على جميع القطاعات في دولة الإمارات العربية المتحدة. و من ناحيته قال أوليفر جروهمان، نائب الرئيس الأول للموارد البشرية في مجموعة الإمارات إن هذا التعاون يتوافق مع جهودنا المستمرة لتمكين جميع النساء في مجموعة الإمارات، ونأمل أن نلهم الشركات الأخرى لتحذو حذونا، كما نعتقد أنه من خلال الجمع بين الموارد والخبرات والشبكات، فإنه يمكننا تسريع تأسيس مجموعة من القيادات النسائية التي يمكنها إحداث تأثير طويل الأمد على صناعاتنا ومجتمعنا.

| بواسطة: عبدالخالق كامل

إضافة تعليق

التعليق لا يقل عن 25 حرف

الخبر التالي

دفاع مدني أبوظبي يكافح حريقاً في مصفح