سباق أوسكار 2023 ينطلق بترشيحات جوائز الممثلين والمخرجين الأمريكيين

التاريخ : 2023-01-12 (02:35 PM)   ،   المشاهدات : 480   ،   التعليقات : 0

أمريكا
سباق أوسكار 2023 ينطلق بترشيحات جوائز الممثلين والمخرجين الأمريكيين

حصدت أفلام 3 أفلام الترشيحات الرئيسية من نقابات الممثلين والمخرجين في هوليوود، الأربعاء.

والأفلام هي "ذي بانشيز أوف إنشيرين" و "ذي فيبلمانز" و"إيفريثينغ إيفريوير آل أت وانس".

يأتي ذلك مع بدء تبلور ملامح موسم الجوائز السينمائية لهذا العام.

وغداة توزيع جوائز غولدن غلوب، يُنظر إلى الترشيحات من نقابة ممثلي الشاشة (SAG) ونقابة المخرجين الأمريكية (DGA)، على أنها إشارة انطلاق مهمة في السباق إلى حفل توزيع جوائز الأوسكار لعام 2023، الذي سيقام في 12 آذار/مارس المقبل.

وحصل كل من "ذي بانشيز أوف إنشيرين" و"إيفريثينغ إيفريوير آل أت وانس"، على خمسة ترشيحات من نقابة SAG، بينها فئة "الأداء المتميز من طاقم الممثلين"، وهي الجائزة الأشهر على الصعيد التمثيلي، إلى جانب "ذي فيبلمانز".

وحصل كولن فاريل على ترشيح في فئة أفضل ممثل بدور رئيسي في الفيلم الكوميدي التراجيدي الأيرلندي "ذي بانشيز أوف إنشيرين" ، بعد ساعات فقط من فوزه بجائزة غولدن غلوب.

ورُشح كل من بريندان غليسون وباري كيوغان وكيري كوندون عن أدوارهم الثانوية كسكان جزيرة ايرلندية صغيرة وجميلة لكنها مسكونة في عشرينات القرن الماضي.

وكانت ميشيل يوه الفائزة بجائزة غولدن غلوب، التي تؤدي دور مهاجرة تملك مغسلا للملابس في "إيفريثينغ إيفريوير آل أت وانس"، من بين المرشحات في فئة أفضل ممثلة بدور رئيسي.

كما نال كي هوي كوان وجيمي لي كورتيس وستيفاني هسو، ترشيحات عن أفضل دور ثانوي بفضل أدائهم في هذا الفيلم.

من جهته، رُشح فيلم "ذي فيبلمانز" الذي يؤدي فيه بول دانو دور والد ستيفن سبيلبرغ، لجوائز SAG التي ستُوزع في 26 شباط/فبراير.

لكن كان لافتاً تجاهل نقابة الممثلين لميشيل وليامز التي تؤدي دور والدة المخرج على الشاشة.

وحصل سبيلبرغ على جائزة أفضل مخرج في غولدن غلوب، كما رُشح الأربعاء من اتحاد المخرجين الأميركيين (DGA) عن فيلمه المستوحى إلى حد كبير من طفولته.

ورُشح أيضا السينمائيان مارتن ماكدونا ودانيال كوان، مخرجا "ذي بانشيز أوف إنشيرين" و"إيفريثينغ إيفريوير آل أت وانس" على التوالي.

وسيواجه هؤلاء في المنافسة المخرجين جوزيف كوسينسكي ("توب غن: مافريك") وتود فيلد ("تار") في حفل توزيع جوائز DGA الذي سيقام في 18 شباط/فبراير.

 

 

| بواسطة:

إضافة تعليق

الخبر التالي

أول ضابط من العنصر النسائي تحصل على الدكتوراه في شرطة عجمان