لسد ثغرة أمنية خطيرة.. جوجل تطرح تحديثا للمتصفح كروم

التاريخ : 2022-12-07 (12:23 PM)   ،   المشاهدات : 330   ،   التعليقات : 0

أمريكا
لسد ثغرة أمنية خطيرة.. جوجل تطرح تحديثا للمتصفح كروم

طرحت شركة جوجل الأمريكية، إصدارا جديدا من متصفحها الشهير "كروم"، لسد ثغرة أمنية خطيرة به، فيما لم توضح طبيعة الثغرة.

ووفق وسائل إعلام عالمية، نجح قراصن بالفعل في استغلال هذه الثغرة الأمنية.

وأوضحت الشركة الأمريكية أن الإصدار الجديد الآمن يحمل الرقم (108.0.5359.94/.95) لنظام التشغيل ويندوز، والرقم (108.0.5359.94) لنظامي التشغيل ماك ولينوكس.

وفي يوليو /تموز الماضي، طرحت جوجل أيضا تحديثا برمجيا جديدا لمتصفحها "كروم" على أجهزة "ويندوز"، لسد "ثغرة خطيرة"، استخدمها مخترقون مؤخرًا لشن هجمات أمنية ضد المستخدمين، هددت خصوصيتهم.

وتم كشف الثغرة  من جانب الباحث الأمني جان فوجتيسيك، وهو أحد الباحثين بفريق "Avast Threat Intelligence".

وتتيح جوجل حاليا خاصية جديدة للتسوق باستخدام تكنولوجيا الواقع المعزز، والتي تستهدف تسهيل العثور على الاحتياجات الأساسية المناسبة له.

و أعلنت شركة خدمات التكنولوجيا والإنترنت الأمريكية جوجل عن طرح مجموعة جديدة من الخصائص.

وقالت جوجل إن خاصية مكتبة الصور الجديدة الخاصة لها تقدم 148 طرازا تمثل طيف متنوع من ألوان البشرة والأعمار والجنس وشكل الوجه والملامح العرقية وأنوع البشرة. ولذلك سيكون من الأسهل على المستخدم اختيار المنتجات التي تناسب شكله.

وفي 29 تشرين الثاني/نوفمبر، أعلنت شركة جوجل أنها ستقدم مع خدمة الفيديو التابعة لها "يوتيوب" 2ر13 مليون دولار منحة لصندوق عالمي لتقصي الحقائق في محاولة لمكافحة نشر المعلومات المضللة على الإنترنت.

وقالت جوجل في "قمة مكافحة المعلومات المضللة على الإنترنت" إن التمويل سيذهب إلى الشبكة الدولية لتقصي الحقائق في معهد "بوينتر" غير الهادف للربح، والذي يدعم 135 منظمة لتقصي الحقائق من 65 دولة بـ80 لغة.

 

| بواسطة:

إضافة تعليق

الخبر التالي

توقيف رجل رشق البيض في اتجاه الملك تشارلز الثالث