الأخبار » أخبار عجمان » مؤسسة منار الايمان تغير مسماها الى " الاتحاد الخيرية"

مؤسسة منار الايمان تغير مسماها الى " الاتحاد الخيرية"

  ،   التاريخ : 2022-10-04 (01:03 PM)   ،   المشاهدات : 623   ،   التعليقات : 0

عجمان
مؤسسة منار الايمان تغير مسماها الى " الاتحاد الخيرية"

أعلنت مؤسسة منار الايمان الخيرية في عجمان، عن تغيير مسماها إلى مؤسسة الاتحاد الخيرية، لتكون رمزاً للاتحاد في معاونة كل فقير ومحتاج على المستوى المحلي والعالمي وسعياً منها للاستمرار في تحريك عجلة الاستدامة التي حققتها طوال السنوات الماضية بمختلف جوانبها وأهدافها.

وأطلقت المؤسسة، استراتيجيتها الجديدة الممتدة حتى عام 2025، التي ترتكز على 5 أهداف استراتيجية لتقديم خدمات خيرية وتعليمية لتحقيق جودة الحياة لأفراد المجتمع وتعزيز الوقف خيري وتنمية الموارد لتحقيق الاستدامة والتكامل مع المحسنين لتقديم خدمات متميزة وتفعيل التواصل مع المجتمع وبناء شركات مستدامة، بالإضافة الى ترسيخ الابتكار والحوكمة والتميز في بيئة العمل.

وأعلنت المؤسسة، في حفل نظمته بهذا الشأن، أن رؤيتها الجديدة ورسالتها والقيم التي تعمل من خلالها، ممثلة في الشفافية والعدالة والسعادة والمسؤولية المجتمعية والابتكار والحوكمة واستشراف المستقبل.

حضر الحفل، الشيخ محمد بن علي بن راشد النعيمي، رئيس مجلس أمناء المؤسسة، والشيخ راشد بن محمد بن علي النعيمي، نائب رئيس مجلس الأمناء والرئيس التنفيذي للمؤسسة، والشيخ علي بن محمد بن علي النعيمي، نائب الرئيس التنفيذي، وأعضاء مجلس الأمناء  والمدير التنفيذي للمؤسسة، والشركاء الاستراتيجيين ولفيف من الإعلاميين وممثلي وسائل الاعلام.

وتضمن برنامج الحفل، عرض لإنجازات المؤسسة خلال الأعوام الماضية، والاعلان عن إطلاق الهوية الجديدة وملامح الخطة الاستراتيجية والاعلان عن مبادرات وتوقيع اتفاقيات جديدة مع عدد من المؤسسات والجهات، بالإضافة إلى تكريم الشركاء الاستراتيجيين. 

وقال سعادة عبد الله المويجعي، عضو مجلس إدارة المؤسسة في الكلمة التي ألقاها نيابة عن مجلس الأمناء ، أن بلاد زايد الخير كانت وستظل واحة للخير والعطاء والنماء، في ظل قيادتنا الرشيدة لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان (حفظه الله ورعاه)، فسموه امتداد لمدرسة زايد العطاء، وسموه خير خلف لخير سلف.

وأشار، إلى أن رؤية المؤسسة ورسالتها تضع أسساً واضحة ومحددة لمنهجية عمل المؤسسة وأولوياتها. 

من جانبه، تحدث سعادة ناصر بن علي الجنيبي، المدير التنفيذي للمؤسسة، في كلمته، عن أهم النتائج والإنجازات التي حققتها المؤسسة خلال السنوات الماضية، مشيراً الى أن المؤسسة شيدت مدرستين للبنين والبنات، تضمان مئات من مشاعل العلم لصناعة جيل جديد يتسلح بالمعرفة والعلم والولاء والحب للإمارات.

وقال: " بلغ اجمالي الطلاب والطالبات المستفيدات من مدارسنا، أكثر من 42 ألف و738 طالباَ وطالبة، من مختلف المراحل التعليمية التي توفرها مدارسنا". 

وأضاف: "تمكنت المؤسسة من مساعدة ما يزيد عن 15 ألف و111 أسرة متعففة ورعت وتكفلت بنحو 4,500 يتيماً، ونفذت 139 مشروعاً وبرنامجاً ومبادرة خارجية، فيما نفذت 28 مشروعاً ومبادرة داخلياً، بإجمالي مصروفات زادت عن 45 مليون درهم. 

وذكر الجنيبي، أن من أبرز المشاريع التي تم إنجازها في السنوات الماضية، حفر الآبار السطحية وبناء مراكز تحفيظ القرآن وتوفير المياه وبناء المساجد وكذلك تجهيز منزل وتركيب برادات المياه، ودعم الأسر المنتجة، بالإضافة الى تيسير الزواج.

 

إضافة تعليق

الخبر التالي

صافرات الإنذار تدوي في شمال اليابان بعد إطلاق كوريا الشمالية صاروخاً باليستياً حلق فوق اليابان