«تريندز» يزور مقر «واشنطن بوست» ويبحث عدداً من القضايا وسبل التعاون المشترك

التاريخ : 2022-10-04 (08:44 AM)   ،   المشاهدات : 299   ،   التعليقات : 0

أمريكا

على هامش المؤتمر الثاني الذي نظمه مركز تريندز للبحوث والاستشارات بالتعاون مع المجلس الأطلسي في واشطن، قام الدكتور محمد عبدالله العلي الرئيس التنفيذي لمركز تريندز، يرافقه عدد من رؤساء القطاعات وباحثي المركز بزيارة لمقر صحيفة واشنطن بوست العريقة.

وتم خلال الزيارة عقد حلقة نقاشية بين باحثي "تريندز" وعدد من صحافيي الجريدة التي يزيد عمرها على 145 عاماً تركزت على عدد من القضايا الدولية الراهنة، وتحدياتها ومآلاتها وتأثيرها على السياسات العالمية، كما تم التطرق الى الموضوع الرئيسي للمؤتمر السنوي الثاني وهو قضية تغير المناخ.

وأكد الدكتور محمد عبدالله العلي في مداخلة له أن صحيفة الواشنطن بوست التي تعد الأهم والأبرز على مستوى الولايات المتحدة والعالم تشكل مدرسة إعلامية ينهل منها الجميع، مشيراً إلى ضرورة تكامل الإعلام ومراكز البحث من أجل الخروج بمحتوى معرفي وازن قادر على مواكبة الأحداث واستخلاص رؤى لمواجهة التحديات. كما لفت إلى أهمية مراكز الإعلام في نشر البحوث العلمية وخلاصات الدراسات العلمية وإيصالها إلى أكبر شريحة ممكنة.

كما أكد العلي أهمية دور المراكز البحثية والإعلام في صنع السلام، ونشر قيم التسامح والإخاء الإنساني، ونبذ الكراهية والتطرف، معرباً عن تطلعه إلى التعاون مع صحيفة واشنطن بوست من أجل إيجاد قاعدة بحثية للتواصل بين المنطقة والمجتمعات، سواء في الولايات المتحدة أو في دول العالم، وإلى أن يكون البحث العلمي والإعلام رافداً مهماً لبناء الثقة بين كل الشعوب، من أجل مستقبل آمن.

وقد جاءت زيارة مركز تريندز لمقر الصحيفة الأمريكية في إطار حرصه على بناء شبكة واسعة من العلاقات، ضمن جهود المركز لنشر المعرفة وسعيه ليكون جسراً بين المنطقة والعالم.

الناشر: Trends Media | بواسطة: Trends Research & Advisory

إضافة تعليق

الخبر التالي

نادي الذيد الرياضي يوعي الرياضيين وأفراد المجتمع بالسلامة المرورية بالتعاون مع إدارة شرطة المنطقة الوسطى