الأخبار » أخبار عجمان » جامعة عجمان تطلق معرض الأندية الطلابية لعام 2022

جامعة عجمان تطلق معرض الأندية الطلابية لعام 2022

  ،   المصدر : عجمان / جامعة عجمان   ،   التاريخ : 2022-10-03 (09:33 AM)   ،   المشاهدات : 151   ،   التعليقات : 0

عجمان
جامعة عجمان تطلق معرض الأندية الطلابية لعام 2022

نظم مكتب الحياة الطلابية بإشراف عمادة شؤون الطلبة في جامعة عجمان يوم الأندية الطلابية، وذلك يومَي 27 و28 سبتمبر في قاعة الشيخ زايد للمعارض والمؤتمرات داخل الحرم الجامعي. وافتتح الحفل الدكتور كريم الصغير، مدير جامعة عجمان، والدكتور خالد الصالح، نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية، والدكتورة نهلة القاسمي، عميد شؤون الطلبة، والدكتور محمد هلال، مدير مكتب الحياة الطلابية بحضور أكثر من 2،000 طالب وطالبة وعدد كبير من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية.

وقدَّمت الفعالية فرصة للطلبة للتعرف إلى الثقافات والعادات المختلفة للشعوب واهتمامات متعددة في ظل مشاركة 84 نادٍ طلابي تُعنى بالأنشطة الثقافية والعلمية والفنية والإبداعية والترفيهية. كما اطلع الطلبة على المشاريع والخطط والمبادرات التي يعتزم كل ناد القيام بها خلال العام الجامعي الحالي، وتم تشجيعهم على الانضمام إليها والمشاركة في أنشطتها واقتراح أفكار جديدة. وتعتبر الأندية الطلابية في جامعة عجمان جزءاً لا يتجزأ من الحياة الجامعية، حيث تساهم في إبراز المواهب وخلق بيئة محفزة للطلبة لممارسة وابتكار أنشطتهم اللاصفِّية وتطوير مهاراتهم.

وتعليقاً على هذه المناسبة، قال الدكتور كريم الصغير، مدير جامعة عجمان: "لقد سعدت اليوم برؤية حماس وشغف وروح العمل الجماعي لدى الطلبة الذي ينعكس على أعمالهم الإبداعية التي تم تقديمها في المعرض. وسُعدت أكثر بوجود عدد كبير جدًا من الطلبة المشاركين في هذا الحدث الثقافي والإبداعي والذين يمثلون جنسيات وتخصصات مختلفة." وأضاف: "تعتبر الأندية الطلابية في جامعة عجمان رافداً ثقافياً واجتماعياً بارزاً يساعد الطلبة على التعرف إلى أشخاص من جنسيات وثقافات وتجارب مختلفة وبناء صداقات طويلة الأمد واكتساب وتطوير مهارات متعددة تشمل العمل الجماعي والتواصل وحس المسؤولية وإدارة الوقت وحل المشكلات وغيرها."

وتميّز المعرض بأجواء مليئة بالمرح والتسلية على وقع الموسيقى والأغاني. وشارك الطلبة بأنشطة لاصفّية رائعة تساعدهم على الاندماج في الجامعة مع زملائهم وتنمي قدراتهم القيادية من خلال التواصل الثقافي والفني والترفيهي التي تعكس اهتماماتهم المتنوعة. وفي هذا الإطار، قال يوسف متوكل، طالب في كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات: "أمثل النادي الثقافي الأمريكي الذي يهدف إلى التركيز على الوجهات الشهيرة في الولايات المتحدة، والأفلام الأمريكية الشعبية، والأنشطة الثقافية والترفيهية. ويعد معرض الأندية الطلابية في جامعة عجمان وسيلة رائعة للتعبير عن ثقافاتنا وهواياتنا والاستمتاع بمسيرتنا الجامعية."

يعد هذا الحدث مهمًا بشكل خاص للطلبة الجدد حيث أنه يمنحهم الفرصة لاكتشاف المجموعة الواسعة من الأندية والأنشطة الطلابية المتاحة لهم ويساعدهم على الانخراط في البيئة الجامعية بشكل فعال والمشاركة في المنظمات التي يقودها الطلبة في الحرم الجامعي لتعزيز اهتماماتهم.

وأضاف الدكتور كريم: "تلتزم جامعة عجمان بتنمية المهارات الذاتية للطلبة بالإضافة إلى المهارات التقنية التي يتم تدريسها من خلال المناهج الأكاديمية المعتمدة والتي بدورها تؤهلهم لاكتساب الكفاءة اللازمة للتميّز في سوق العمل، حيث أنّ المهارات الشخصية لا تقل أهمية عن المهارات التقنية. إننا نتطلع دائماً للاستفادة من هذه المعارض لأنها تساهم في إبراز القدرات والمهارات والمواهب الإبداعية لدى الطلبة."  

إضافة تعليق

الخبر التالي

فيتنام تسجل أول إصابة بجدري القرود