الأخبار » أخبار عجمان » دائرة المالية في عجمان تعقد ورشة عمل بشأن إجراءات اعداد الموازنة لعام 2023

دائرة المالية في عجمان تعقد ورشة عمل بشأن إجراءات اعداد الموازنة لعام 2023

  ،   المصدر : عجمان / دائرة المالية عجمان   ،   التاريخ : 2022-08-08 (06:32 PM)   ،   المشاهدات : 337   ،   التعليقات : 0

عجمان
دائرة المالية في عجمان تعقد ورشة عمل بشأن إجراءات اعداد الموازنة لعام 2023

عقدت دائرة المالية بعجمان ورشة عمل بشأن التعميم المالي وإجراءات اعداد الموازنة لعام 2023 لتحقيق أعلى مستويات الأداء المالي المتميز.

وتهدف الورشة تمكين الجهات الحكومية من إعداد مشروع موازنة العام 2023 وفق الإجراءات والأنظمة المعتمدة وتعريفها بمجموعة من الموضوعات الرئيسية المرتبطة بها بشكل مباشر والتي شملت القواعد العامة في إعداد الموازنة العامة والمتطلبات ذات الصلة بهذا الشأن والمنهجية والأسس المعتمدة.

وأكد سعادة مروان أحمد آل علي مدير عام دائرة المالية حرص الدائرة على تطوير آليات فعالة لإعداد وتنفيذ الموازنة العامة وتعزيز الاشراف على إعداد وتنفيذ السياسات والخطط المالية لحكومة عجمان.

وأوضح آل علي أن الورشة تأتي في إطار حرص مالية عجمان على دعم الجهات الحكومية في عجمان وإيماناً منها بضرورة تضافر الجهود والعمل المشترك لتحقيق التنمية المستدامة على مستوى إمارة عجمان.

من جانبه أكد خليفة العليلي مدير إدارة الموازنات الحكومية بالدائرة أن عقد هذه الورشة يأتي في إطار التزام الدائرة بأداء دورها بكل كفاءة واقتدار وضمان تطبيق أفضل الممارسات المعتمدة في إعداد وبناء الموازنات الحكومية.

كما نظمت الدائرة ورشة تدريبية على استخدام نظام التخطيط المالي الذكي من خلال محاكاة شاملة لمراحل اعداد الموازنة حيث تم التركيز على تدريب الجهات الحكومية باستخدام نظام التخطيط المالي الذكي ودورة عمل إعداد الموازنة والإجراءات التمهيدية لإعداد مشروع الموازنة والتنسيق الداخلي مع الإدارات والاقسام لإشراك كافة المعنين بالجهة الحكومية في إعداد مشروع الموازنة.

إضافة تعليق

الخبر التالي

إقامة صلاة الجنازة على علي جاسم أحمد عضو المجلس الوطني الاتحادي