الأخبار » أخبار منوعة » مساعد الرئيس العام في الحرمين الشريفين: تحويل مجمع كسوة الكعبة إلى معلم حضاري ومزار سياحي

مساعد الرئيس العام في الحرمين الشريفين: تحويل مجمع كسوة الكعبة إلى معلم حضاري ومزار سياحي

  ،   التاريخ : 2022-08-08 (11:33 AM)   ،   المشاهدات : 233   ،   التعليقات : 0 | بواسطة:

السعودية
مساعد الرئيس العام في الحرمين الشريفين: تحويل مجمع كسوة الكعبة إلى معلم حضاري ومزار سياحي

تعتزم رئاسة الحرمين الشريفين خلال الفترة المقبلة تحويل مجمع الملك عبد العزيز لكسوة الكعبة المشرفة إلى معلم حضاري ونقطة جذب لجميع القاصدين لمكة المكرمة.

وقال المستشار عبد الحميد المالكي مساعد الرئيس العام لشؤون مجمع الكسوة والمعارض والمتاحف في رئاسة الحرمين الشريفين" إن الهدف من هذا التوجه هو إعطاء زائر مكة المكرمة الفرصة للاطلاع عن كثب على كيفية صناعة الكسوة ذلك الثوب الأغلى في العالم والذي تبلغ تكلفته 25 مليون ريال سعودي.

وأضاف أن الهدف من مشروع تطوير مصنع الكسوة المشرفة أن يصبح محطة إبداعية عالمية ومواكبة للنقلة النوعية في رئاسة الحرمين الشريفين وفق رؤية 2030؛ وإعادة تصميم بعض المواقع التي تحقق الجذب السياحي لتكون أيقونة حضارية لمكة المكرمة ومعلما سياحيا بارزا.

وحول الفترة المقدرة لصناعة الكسوة قال المالكي: "تستغرق عملية إنتاج وصناعة كسوة الكعبة المشرفة ما بين 7 إلى 8 أشهر .. وأضاف : " لقد تابع المسلمون بفرحة كبيرة عملية استبدال كسوة الكعبة في غرة محرم، وذلك للمرة الأولى بعدما كان يجري استبدالها يوم التاسع من ذي الحجة، مشيراً إلى أن تغيير هذا الموعد يستهدف تحقيق مزيد من الاهتمام بهذا الحدث الكبير لما له من مكانة عظيمة في قلوب المسلمين".

إضافة تعليق

الخبر التالي

1640 مخالفة وإنذاراً لمؤسسات لم تلتزم باشتراطات الصحة العامة في رأس الخيمة