الأخبار » أخبار اقتصادية » "رواد" تخرج 100 من رواد الأعماد الإماراتيين في قطاع الضيافة

"رواد" تخرج 100 من رواد الأعماد الإماراتيين في قطاع الضيافة

  ،   التاريخ : 2022-08-07 (06:35 PM)   ،   المشاهدات : 183   ،   التعليقات : 0

الشارقة
"رواد" تخرج 100 من رواد الأعماد الإماراتيين في قطاع الضيافة

نجحت مؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية "رُوّاد" منذ إطلاق برنامج الدبلوم المهني في إدارة المطاعم عام 2017 في تخريج أكثر من 100 رائد ورائدة أعمال من المواطنين المتخصصين في مجال إدارة المطاعم وقطاع الضيافة.

وشهدت النسخة التاسعة من البرنامج - الذي تنظمه " رواد " التابعة لدائرة التنمية الاقتصادية بإمارة الشارقة بالشراكة والتعاون مع عدد من الفنادق وأصحاب العلامات التجارية المحلية والدولية في قطاع الضيافة - والتي عقدت خلال الفترة من17 إلى 28 يوليو 2022، تخريج 8 رواد أعمال جُدد متخصصين في هذا القطاع الحيوي .

الدبلوم المهني في "إدارة المطاعم"، هو أحد الدبلومات المهنية المتخصصة التي تُقدمها المؤسسة لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة من المواطنين لتطوير قدراتهم التنافسية وتحفيزهم على النمو بأعمالهم والتحول إلى شركات كبيرة قادرة على المنافسة في الأسواق المحلية والإقليمية.

ويمثل قطاع الضيافة أحد القطاعات التي تحتل أولوية على أجندة البرامج التدريبية والمهنية لـ "رواد" نظرا لما يتمتع به هذا القطاع من فرص نمو واعدة فضلا عن ارتباطه بالعديد من الخدمات والأنشطة الاقتصادية والتجارية المتنوعة والتي تخدم الخطط التنموية على صعيد الإمارة والدولة ككل .

وقال سعادة حمد علي عبد الله المحمود مدير مؤسسة "رُوّاد" إن المؤسسة تعمل على تأهيل أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة وتمكينهم من تطوير نماذج أعمال ناجحة في قطاعات اقتصادية متنوعة تواكب الخطط والجهود التنموية على صعيد الإمارة وتساهم في تحقيق رؤية الدولة في تنمية قطاع ريادة الأعمال باعتباره ركيزة أساسية من ركائز النمو الاقتصادي خلال المرحلة المقبلة.

يذكر أن إجمالي عدد الدبلومات المهنية المتخصصة التي قدمتها مؤسسة "رُوّاد" بلغت منذ التأسيس 33 برنامجا، وشارك فيها 537 متدربا من رواد ورائدات الأعمال من مختلف إمارات الدولة.

إضافة تعليق

الخبر التالي

تنبيه من «شرطة أبوظبي» بشأن الأحوال الجوية الماطرة